"رولان غاروس": نادال يحسم لقاء "العمالقة" مع ديوكوفيتش

02 : 00

نادال (بالأصفر) مصافحاً ديوكوفيتش بعد المباراة (أ ف ب)

جرّد الاسباني رافايل نادال، حامل اللقب 13 مرة، غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، من لقبه في رولان غاروس الفرنسية، بعد أن حسم المواجهة الرقم 59 التي جمعته مع غريمه، ليبلغ الدور نصف النهائي لثانية البطولات الاربع الكبرى للمرة الخامسة عشرة، بفوزه عليه 6-2 و4-6 و6-2 7-6.

وثأر نادال من خسارته في نصف نهائي نسخة العام الماضي أمام الصربي، الذي ألحق به الهزيمة الثالثة فقط في تاريخ مشاركاته في رولان غاروس، وحقق انتصاره الـ29 على ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة بينهما بعد 4 ساعات و12 دقيقة، في مقابل 30 للصربي.

ويلتقي نادال في دور الاربعة مع الالماني ألكسندر زفيريف، الثالث عالمياً، الفائز بدوره على الاسباني الواعد كارلوس ألكاراس 6-4 و6-4 و4-6 و7-6.

وعزز "الماتادور" انتصاراته ضد ديوكوفيتش في رولان غاروس الى ثمانية في مقابل اثنين للأخير، من بينها ثلاثة في مباريات نهائية.

وكانت هذه المباراة الاولى بين اللاعبين منذ نصف نهائي العام الماضي. وكان نادال فض شراكته مع ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيديرير في عدد ألقاب البطولات الكبرى، رافعاً إياه الى 21 لقباً لينفرد بالرقم القياسي، عندما توّج مطلع العام في أستراليا المفتوحة بعد أن حُرم الصربي من الدفاع عن لقبه فيها بعد ترحيله لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا.

وقال نادال بعد فوزه الـ110 في رولان غاروس: "نوفاك أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، لذا اللعب ضده هو دائماً تحدٍ نظراً لتاريخنا. وكان هذا تحدٍ آخر هنا، ويجب ان تلعب افضل ما لديك من النقطة الاولى حتى الاخيرة ضده".

السيدات

ولدى السيدات، تابعت البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى عالمياً، سلسلتها الرائعة وحققت فوزها الـ33 على التوالي، وكان على حساب الأميركية جيسيكا بيغولا الحادية عشرة 6-3 و6-2، في ربع النهائي.

وضربت شفياتيك (21 عاماً)، حاملة لقب 2020، موعداً في المربع الأخير مع الروسية داريا كاساتكينا الفائزة على مواطنتها فيرونيكا كوديرميتوفا 6-4 و7-6.

واقتربت شفياتيك من أفضل سلسلة في القرن الحادي والعشرين بتوقيع الأميركية فينوس وليامس (35 فوزاً على التوالي) تليها شقيقتها الصغرى سيرينا (34).

وكانت كاساتكينا، المصنفة 20 عالمياً، بلغت الدور نصف النهائي لبطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها، بفوزها على كوديرميتوفا.

وكانت أفضل نتيجة لكاساتكينا في الـ"غراندسلام" بلوغها الدور ربع النهائي في ويمبلدون البريطانية 2018.

وقالت بعد فوزها: "المباراة كانت عصيبة ومتقاربة جداً خصوصاً في شوط كسر التعادل والنقاط الاخيرة منه".


MISS 3