بيونغ يانغ تُطلق دفعة من الصواريخ الباليستية

02 : 02

أطلقت كوريا الشمالية أمس 8 صواريخ باليستية في المياه قبالة ساحلها الشرقي، ردّاً على تدريبات عسكرية مشتركة للجيشَيْن الأميركي والكوري الجنوبي استمرّت 3 أيام.

وقالت هيئة الأركان في كوريا الجنوبية: "رصد جيشنا إطلاق 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى انطلاقاً من قطاع سونان في بيونغ يانغ في اتجاه البحر الشرقي"، في إشارة إلى بحر اليابان. وأُجريت عمليات الإطلاق هذه في إطار زمني مدّته 30 دقيقة. وقطعت الصواريخ مسافة 110 إلى 670 كلم على ارتفاعات متفاوتة بلغ أقصاها 90 كلم، وفق هيئة الأركان الكورية الجنوبية.

بدورها، ذكرت طوكيو أن الصواريخ أطلقت من مواقع عدّة، مشيرةً إلى أن بيونغ يانغ أجرت تجارب صواريخ "بوتيرة غير مسبوقة" هذا العام.

وقال وزير الدفاع الياباني نوبوو كيشي: "يُمكننا القول إنّ إطلاق صواريخ بأعداد كبيرة من 3 مواقع على الأقلّ في إطار زمني قصير كهذا غير اعتيادي"، معتبراً أن "هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق".

وتأتي عمليات الإطلاق الجديدة هذه بعد 3 أيام على تدريبات واسعة النطاق أجراها الجيشان الأميركي والكوري الجنوبي بمشاركة حاملة الطائرات "يو أس أس رونالد ريغان" العاملة بالطاقة النووية. وفي هذا الإطار، شدّد الجيش الكوري الجنوبي في بيان على أن هذه "التدريبات عزّزت عزم البلدَيْن على الردّ بحزم على أي استفزاز كوري شمالي، وفي الوقت نفسه إظهار التزام الولايات المتحدة بتوفير ردع واسع النطاق".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.