فالنسيا يقدّم غاتوزو رسمياً

02 : 00

غاتوزو (إلى اليمين) يتسلّم قميصه من مدير فالنسيا (أ ف ب)

سيتولّى الإيطالي جينارو غاتوزو تدريب فالنسيا الإسباني لكرة القدم في الموسمين المقبلين حتى حزيران 2024، بحسب ما أعلن النادي في بيان رسمي امس.

وسيحلّ غاتوزو (44 عاماً) بدلاً من خوسيه بوردالاس المقال الأسبوع الماضي قبل عام من انتهاء عقده، بعدما أنهى فالنسيا موسمه بالدوري الإسباني في المركز التاسع، فيما فشل في رفع الكأس المحلية بخسارته في النهائي أمام ريال بيتيس بركلات الترجيح.

ويأمل غاتوزو في تكرار النجاح الذي حققه مع نابولي، حين قاده للفوز بلقب الكأس الإيطالية في العام 2020، قبل أن يدفع في الموسم التالي ثمن فشل الفريق الجنوبي في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. كما تولى غاتوزو مهمة الإشراف على فريقه السابق ميلان بين تشرين الثاني 2017 وأيار 2019، في حين لم يصمد في فيورنتينا أكثر من ثلاثة أسابيع بعد التعاقد معه في أيار 2021، بسبب اعتراضه على سياسة إدارة النادي في سوق الانتقالات. وبعد اعتزاله في العام 2010 كلاعب وسط عُرف بشراسته في أرض الملعب، خصوصاً مع ميلان ومنتخب إيطاليا الذي أحرز معه لقب مونديال 2006، استهل مشواره التدريبي مع سيون السويسري في 2012، ثم باليرمو وكريت اليوناني وبيزا. ويعود اللقب الأخير لفالنسيا في الدوري الإسباني الى العام 2004 حين توّج به للمرة السادسة في تاريخه. وكان بوردالاس (58 عاماً) استلم مهمة الاشراف على الفريق في صيف العام 2021 خلفاً لخافي غراسيا. 


MISS 3