بول ماكارتني يحتفل بعيده الثمانين

02 : 00

يحتفل نجم البوب البريطاني بول ماكارتني بعامه الثمانين قبل أسبوع من حفلة من المقرر أن يحييها في غلاستونبيري، وسيصبح اثرها من أكبر النجوم الرئيسيين سناً في تاريخ هذا المهرجان العريق الذي يستقطب عشرات آلاف الأشخاص في جنوب إنكلترا الغربي.

وتقام هذه الحفلة بعد حوالى عشرة أيام على إنتهاء جولته "Got Back" والتي ملأ خلالها مدرجات بأكملها في الولايات المتحدة على مدى شهر ونصف الشهر. ورغم أنه ليس مستعداً على ما يبدو للابتعاد عن الساحة، اضطر نجم فرقة "Beatles" الذي يقدم عروضاً إفرادية منذ أكثر من نصف قرن، إلى أخذ استراحة خلال جائحة "كوفيد - 19".

لكن هذه الاستراحة القسرية لم تردعه عن الاستمرار في العمل الموسيقي، إذ استغل الوضع لتسجيل ألبوم في منزله بعنوان "McCartney III"، صدر في كانون الأول 2020 وتصدر المبيعات في سباق الأغنيات البريطاني.

وخلال مسيرته المكللة بالنجاح، حصل بول ماكارتني على مكافآت عدة، بينها 18 جائزة "Grammy"، كما نال تكريماً من الملكة إليزابيث الثانية سنة 1997. وتسري شائعات عن إمكان منحه لقب "Lord"، في دليل جديد على التقدير للبصمة الثقافية التي تركها هذا الكاتب والمؤلف والمغني الغزير الإنتاج.

ومن بين الأعضاء الأربعة في "Beatles"، لم يبق على قيد الحياة سوى ماكارتني وزميله رينغو ستار الذي يواصل بدوره إقامة الجولات الفنية في سن 81 عاماً.