صورة من الماضي

تفاهم النجمة والراسينغ يجول القارة الأفريقية

02 : 00

العلاقة التاريخية والمميّزة منذ الستينات بين أكبر ناديَين على الساحة الكروية المحلية آنذاك النجمة والراسينغ، أثمرت عن تعاونٍ جميل وجريء في ظلّ ظروف الحرب البشعة التي شهدتها الساحة اللبنانية والحواجز المسلحة بين المناطق التي كانت يومها تمنع التلاقي بين أبناء الوطن الواحد.

فقد شكّل الناديان بعثة مشتركة جالت في القارة الأفريقية صيف العام 1983، وذلك بمسعى من رجل الأعمال محمد زهر ورئيس نادي النجمة عمر غندور ونائب رئيس نادي الراسينغ أحمد طرابلسي الذين تكفلوا بمعظم المصاريف، واستمرت الجولة نحو شهر كامل، حيث خاض التفاهم سبع مباريات، فخسر أمام بطل ساحل العاج (0-2)، وأمام بطل غانا (1-3) وقد سجل الهدف اللبناني حسن شاتيلا، كما تعادل مع بطل الكونغو (1-1) بهدف لحسن عبود، ثمّ مع منتخب تفاهم أندية غانا (2-2) سجلهما محمد حاطوم ونهرا حبيقة، وبعدها مع بطل نيجيريا من دون أهداف. كذلك فاز التفاهم على منتخب السنغال (2-1) سجلهما حسن شاتيلا وجوزيف منصف، وعلى منتخب سيراليون (1-0) بفضل هدفٍ لشاتيلا أيضاً.

وترأس البعثة اللبنانية رئيسا ناديَي الراسينغ جوزف أبو مراد والنجمة عمر غندور، وتألفت من المدير الفني سمير العدو، واللاعبين زين هاشم وبسّام همدر (حراسة المرمى)، طوني عيد وايلي حبيب وحسن شغري ومحمد حاطوم وأحمد صالح وزياد شاتيلا ونهرا حبيقة، وجوزيف مشرقي وجورج مشرقي وخالد بهلوان وسعيد عزير وجوزيف منصف وحسن عبود وصالح كركي وهيثم الأبرش وجمال الخطيب.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.