جاد حداد

لا تستعمل هاتفك قبل النوم مباشرةً

6 تموز 2022

02 : 00

إجهاد العين

إذا شعرتَ يوماً بأن نظرك تشوّش فجأةً بعد تمضية ساعات في تصفّح المنشورات على هاتفك، اعلم أن هذه المشكلة أصبحت شائعة بين الناس. حين تحدّق بالشاشة أثناء استخدام الهاتف الذكي، قد تصاب بإجهاد العين. لحماية عينيك، حاول أن تُخفّض نسبة سطوع الشاشة ولا تستعمل الهاتف لفترة طويلة.

اضطراب النوم

حين تأوي إلى الفراش أخيراً في نهاية يوم طويل، قد تميل إلى تخصيص بعض الوقت لمراجعة رسائلك أو قراءة الأخبار. لكنّ هذه العادة ليست حميدة بقدر ما توحي به لأن استخدام الهاتف قبل موعد النوم قد يعيق النوم السليم. لا تؤثر الأشعة الزرقاء المنبثقة من الهاتف الذكي على النظر فحسب، بل إنها تؤدي إلى اضطراب دورة النوم واليقظة، ما قد يُسبّب مضاعفات صحية أخرى.

ألم في العنق


إذا كنت تشعر بألم مزعج في العنق، قد تزيد المشكلة سوءاً بسبب استعمال الهاتف أثناء التمدد في السرير.

حين تحني رأسك إلى الأمام للنظر إلى الشاشة، قد تتشنج العضلات في عنقك وتشعر بالألم. إذا كنت تجد صعوبة في الإيواء إلى الفراش من دون تصفح هاتفك، حاول أن تضعه بمستوى نظرك منعاً لتشنّج عضلات العنق.

شيخوخة جلدية مبكرة


قد تصرف أموالاً طائلة على مستحضرات الرعاية بالبشرة، لكن يسهل أن تنهار هذه الجهود كلها إذا كنت تستخدم هاتفك قبل النوم. حين تحني رأسك وتنظر إلى الهاتف، قد تظهر خطوط وتجاعيد في منطقة العنق، ما يسرّع معالم الشيخوخة المبكرة.

هل تقرّر أن تخلد إلى النوم باكراً ثم ينتهي بك الأمر وأنت تتصفّح مواقع التواصل الاجتماعي على هاتفك؟ هل تجد صعوبة في ترك هاتفك في غرفة أخرى وإطفاء جميع التطبيقات ولو لساعات قليلة؟ إنها حالة مألوفة! لكنّ استخدام الهاتف قبل النوم مباشرةً قد يؤثر على صحتك أكثر ممّا تظن.


MISS 3