السنيورة: الحريري وحده القادر على إنقاذ الوضع

02 : 00

اعلن الرئيس فؤاد السنيورة أن "الموقف الذي اتخذه رؤساء الحكومة السابقون بإعادة ترشيح سعد الحريري ناتج عن ادراكهم الكامل للمصاعب الخطيرة التي يمر بها لبنان وعلى أكثر من صعيد وطني وسياسي داخلي وخارجي، وكذلك أيضاً على أكثر من صعيد اقتصادي ومالي".

وتمنى أن يبادر رئيس الجمهورية "وبعد هذا التأخير الذي امتد لأكثر من 15 يوماً ان يقوم بالاستشارات النيابية الملزمة في اجرائها ونتائجها".

وقال السنيورة في حوار هاتفي مع إذاعة "صوت العرب" المصرية: "نحن بنينا هذه القناعة استناداً الى ما يتمتع به الرئيس الحريري من كفاءة ومن رمزية وطنية ومن خبرة عملية في أمور الحكم وقدرة أيضاً على التواصل مع أولئك الشابات والشبان في الحراك الشعبي من جهة أولى. وكذلك أيضاً من قدرة على ان يجمع فريق عمل من الوزراء في الحكومة الجديدة من غير السياسيين أي من الاختصاصيين المميزين بخبرتهم وكفاءتهم واستقامتهم وبما يتجاوب مع مطالب المتظاهرين من جهة ثانية. أولئك المتظاهرون يعبرون عن حالة نهضوية حقيقية في لبنان، وبالتالي فإننا وكرؤساء حكومة سابقين نعتقد ان هذا هو الحل الأمثل في التجاوب مع ذلك الحراك الوطني والنهضوي".

وتابع: "الرئيس الحريري يقول انه لا يستطيع ان يؤلف حكومة إذا لم يكن جميع عناصرها من المستقلين، لأنه قد فاض بالرئيس الحريري وعلى مدى الفترة الماضية من التأخير المتعمد ومن التضييع للوقت من خلال مجادلات عقيمة، وبالتالي فقد أصبح الوضع الآن أكثر إلحاحاً مما كان في الماضي".


MISS 3