نائبٌ يُحمّل الشعب المسؤوليّة.. ويُعلن: "لا انتخابات رئاسيّة قريباً"!

10 : 00

أكّد النّائب سجيع عطيّة "ألّا حكومة قريبة ولا حتّى انتخابات رئاسيّة في القريب العاجل، فلا معطيات حتّى الساعة تشيرُ إلى ذلك، لاسيّما أنّ المجلس النيابي مقسومٌ ومشتَّت، في ظلّ غياب التوافق والتسوية الدوليّة وحتّى التنازلات في الداخل من قبل السياسيّين".


وحمّل في حديثٍ إذاعيّ، المسؤوليّةَ الكُبرى للشَّعب اللبنانيّ، "لأنّه منحَ الثقة مجدّداً للأشخاص أنفسهم، بدلاً من اختيار أشخاصٍ جُدد وتحقيق تغييرٍ إيجابيّ".


واعتبر عطيّة أنَّ "البلاد في مرحلة حصارٍ أميركيّ، مفاده، إمّا القيام بتسويةٍ وإما الانهيار"، موضحاً أنَّ "الحل يكمنُ في القيام بتسويةٍ، تُتيحُ للبلاد إمكان التنقيب عن النفط، واستجرار الغاز من سوريا، مصر والأردن، وكذلك قد يسهّل البنك الدوليّ عمليّةَ تقديم دينٍ أو قسطٍ للقيام بالكلفة التشغيليّة للمعامل الموجودة في البلاد".


وفي موضوع الخلافات السياسيّة في الداخل، أشار إلى أنَّ "المشكلة الأساسية في لبنان تكمنُ في نظامه الطائفيّ، حيث أنَّ كلَّ جهةٍ لا تريدُ التنازل عن حصتها"، موضحًا أنَّ "الرئيس نجيب ميقاتي، وعلى الرغم من اتخاذ قرارِه بعدم تمرير أي تعيينٍ بوجود عهد رئيس الجمهورية ميشال عون، إلّا أنّه وافق على تغيير حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. 

MISS 3