جوزيفين حبشي

ليك هالحكي

هل إتهمت ميريل سيغورني بسرقة دور "ريبلي" منها؟

13 تموز 2022

02 : 01

معلومات فنية لتعمّ الفائدة على الجميع و… الأقربون أولى بالمعروف. "معكن خبر" أن الممثلة ميريل ستريب الملقبة بملكة الاداء، كانت على وشك أن تؤدي عام 1979 شخصية "الين ريبلي" في فيلم Alien الشهير للمخرج ريدلي سكوت؟ يومها تقدمت بالفعل لتجربة اداء للدور ولكنه "طار" منها و"غط" على صديقتها الممثلة سيغورني ويفر، فقد رأى المخرج انها انسب للدور. وطبعاً لم تخرج ميريل يوماً الى الاعلام لتردد بأن الدور كان لها و"مدري شو صار" ولم يعد لها، خصوصاً ان سيغورني نجحت من خلاله نجاحاً منقطع النظير. ترى لو فشلت سيغورني وفشل الفيلم معها، ولم يتم تقديم عدة اجزاء منه، هل كان يمكن ان يمر بفكر ستريب ان تذكر بينها وبين نفسها، أن الدور كان لها؟

على كل حال، عدم منح الدور للملكة، لم يعنِ يوماً انها أقل جدارة، "حاشى وكلا"، ولم يهز عرشها، ولم يهز صداقتها لويفر، فالدنيا فرص وعالم هوليوود حافل بهذا النوع من الاستقتال " للموت" والتنافس المشروع مئة بالمئة على شخصية تمثيلية قد يرى الممثل انها فُصّلت على قياسه. تريدون امثلة اخرى؟ ستريب الملكة "ما غيرها" كانت ستقدّم ايضاً وايضاً دور ايفيتا بيرون في فيلم Evita عام 1996، ولكن مادونا استقتلت للفوز به، وارتأى المنتجون أنها الخيار الافضل. ولم تأخذ يومها ستريب موقفاً من مادونا ولم "تفحّش" بالبكاء و "cry for me" يا جمهور لأن الدور طار مني".

أيضاً، الممثل الفائز بالاوسكار والغولدن غلوب ماثيو ماكونهي لم يغرق في بحر من "القيل والقال" مثل سفينة "التيتانيك" يوم اختار المخرج جيمس كاميرون الممثل ليوناردو دي كابريو بدلاً منه لأداء دور جاك.

بدوره النجم براد بيت "على سن ورمح" تقدم هو والممثل ويليام بالدوين، لتجربة اداء عن فيلمي "Backdraft" و "Thelma & Louise"، والفائز بالدورين كان بالدوين الذي فضّل اختيار "Backdraft"، مما سمح لبيت بالمشاركة في "Thelma & Louise". وطبعاً "ولا مرة" سمعنا بيت يغمز من قناة بالدوين بما معناه أنه "شفط" منه الدور بشكل غير مباشر… ترى هل قد نسمع قريباً المخرج ريدلي سكوت يتهم مخرج "للموت" فيليب اسمر انه سرق منه مشهد خاتمة فيلم "تيلما ولويز"؟ "بيعملها" سكوت؟؟؟


MISS 3