كرة مضرب: سيرينا تشارك في تورونتو

02 : 00

حقق النمسوي دومينيك تييم، المتراجع الى المرتبة 339 في التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين، فوزين متتاليين للمرة الأولى هذا العام، ليبلغ الدور ربع النهائي من دورة باشتاد السويدية (250 نقطة) بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 7-6 و3-6 و6-4.

وفاز تييم، الذي عانى في العام 2021 من اصابة مزمنة في معصمه الايمن، في الدور الاوّل للدورة المقامة على ملاعب ترابية على الفنلندي إميل روسوفووري 3-6 و6-1 و7-6.

وأقصى تييم المصنفين 43 و20 على التوالي، في حين أن رصيده هذا العام قبل هذا الاسبوع كان 6 هزائم في ست مباريات.

وقال المصنف ثالثاً عالمياً سابقاً وبطل فلاشينغ ميدوز الاميركية 2020 ووصيف بطل رولان غاروس الفرنسية في العامين 2018 و2019، إن "فوزي أمام إميل روسوفووري منحني الثقة، أعرف اني قادر على مقارعة الأبرز عالمياً وقد اثبتت ذلك أمام روبرتو".

وتابع: "أنا في ربع النهائي لدورة مميزة، وانا سعيد، وهي سلسلة مستمرة. الامور تتجه في الطريق الصحيح".

وضرب تييم المتوج بـ17 لقباً، موعداً في ربع النهائي مع الأرجنتيني سيباستيان بايز (34 عالمياً) الفائز بسهولة على الاسباني أليخاندرو دافيدوفيتش 6-2 و6-3.

ولم يصل تييم إلى ربع نهائي احدى دورات المحترفين منذ أيار 2021، عندما بلغ المربع الذهبي لدورة مدريد الاسبانية الألف نقطة للماسترز.

دورة تورونتو

على صعيد آخر، أعلن منظمو دورة تورونتو الكندية أن اللاعبة الاميركية المخضرمة سيرينا وليامس ستكون من بين المشاركات في الدورة المقررة الشهر المقبل، ضمن تحضيراتها للعودة إلى أعلى المستويات في عالم الكرة الصفراء.

ويشارك إلى جانب المصنفة أولى عالمياً سابقاً في تورونتو (من 6 حتّى 14 آب المقبل)، كوكبة من نجوم ونجمات اللعبة، علماً أن المباراة الاولى للأميركية في فئة الفردي منذ عام انتهت أواخر الشهر الماضي بخسارتها في الدور الأوّل لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام الفرنسية هارموني تان بثلاث مجموعات.

وتشارك سيرينا الى جانب أبرز اللاعبات، من بينهن البولونية ايغا شفياتيك المصنفة اولى عالمياً والمتوّجة بلقب بطولة فرنسا المفتوحة مرتين.

وعندما سُئلت عن خططها المستقبلية، قالت سيرينا، الفائزة بـ23 لقباً في بطولات "غراند سلام" والتي ستبلغ 41 عاماً في أيلول المقبل: "من يعرف أين سأظهر؟".

وتبرز مشاركة اليابانية ناومي أوساكا والأميركية كوكو غوف والبريطانية إيما رادوكانو الفائزة ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام الماضي.

في المقابل، ستكون دورة الرجال الألف نقطة للماسترز في مونتريال، التي تتناوب سنوياً مع تورونتو على استضافة دورتي الرجال والسيدات، محطة لعودة الاسباني رافايل نادال بعد اصابة تعرض لها في عضلة البطن في ويمبلدون واجبرته على الانسحاب من الدور نصف النهائي.

ويحمل نادال لقب الدورة الكندية 5 مرات، وهو يسعى الى معادلة الرقم القياسي للاعب التشيكي-الاميركي إيفان ليندل (6).

ويشارك أيضاً اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الرابع عالمياً، والنروجي كاسبر رود والاسباني كارلوس ألكاراز، إلى الروسي دانييل مدفيديف المصنف أوّل عالمياً. 


MISS 3