كرة مضرب: لقب احترافي أوّل لكريسي

02 : 00

توّج الأميركي ماكسيم كريسي بلقبه الاحترافي الأول بعد فوزه على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك في نهائي دورة نيوبورت الأميركية لكرة المضرب 2-6 و6-3 و7-6.

وعوّض كريسي، الفرنسي الأصل الذي نافس بألوان بلده الأم حتى 2018 حين نال الجنسية الأميركية، ما حصل معه في وقت سابق من العام الحالي، حين خرج خاسراً من أول مباراتين نهائيتين في مسيرته أمام الإسباني رافايل نادال في دورة ملبورن، وأمام مواطنه تايلور فريتز في دورة إيستبورن.

وبفوزه، صعد كريسي من المركز الحادي والأربعين في تصنيف رابطة اللاعبين، الى الثالث والثلاثين في أفضل ترتيب خلال مسيرته، فيما صعد بوبليك، المولود في روسيا، لكنه بدأ الدفاع عن ألوان كازاخستان في العام 2016، الى المركز التاسع والثلاثين.

وكان صدر امس التصنيف الاسبوعي الجديد للاعبين المحترفين، ولم يطرأ اي تغيير على المراكز العشرة الأولى حيث استمر الروسي دانييل مدفيديف في المركز الأول، متقدماً على الألماني ألكسندر زفيريف والإسباني رافايل نادال.

وفي فئة السيدات، تحلّق البولونية ايغا شفياتيك في الصدارة بفارق شاسع عن الاستونية أنيت كونتافيت، وتأتي اليونانية ماريا ساكاري في المرتبة الثالثة، فيما بقيت التونسية أنس جابر في المركز الخامس.

وشهدت المراكز العشرة الأولى تغييراً واحداً تمثل بصعود الأميركية جيسيكا بيغولا مرتبة واحدة الى السابعة على حساب مواطنتها دانيال كولينز.

وتقدّمت الكرواتية بترا مارتيتش الفائزة بدورة لوزان السويسرية 30 مركزاً وباتت خامسة وخمسين عالمياً، في حين دخلت الأميركية برناردا بيرا نادي اللاعبات المئة الأوليات بعد تتويجها بدورة بودابست المجرية واصبحت في المرتبة 81. 

MISS 3