كرة مضرب: كيريوس في أفضل تصنيف منذ شباط 2020

02 : 00

مصافحة بين سامسونوفا (إلى اليسار) وكانيبي بعد نهائي دورة واشنطن (أ ف ب)

أحرز الاسترالي نيك كيريوس، المصنف 63 عالمياً ووصيف النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون البريطانية، لقبه الأوّل منذ 3 أعوام، بفوزه بلقب دورة واشنطن الاميركية لكرة المضرب على حساب الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 6-4 و6-3.

ولم يكتفِ الاسترالي باحرازه لقب الفردي، بل بات أوّل لاعب يجمع بين لقبي الفردي والزوجي في تاريخ الدورة الّتي انطلقت قبل 53 عاماً، بفوزه مع الأميركي جاك سوك في المباراة النهائية على الثنائي الكرواتي إيفان دوديغ والأميركي أوستن كراييسيك 7-5 و6-4.

وأضاف كيريوس إلى سجله لقبه السابع الفردي في مسيرته والأوّل منذ فوزه بدورة واشنطن بالذات في العام 2019.

ولدى السيدات، توّجت الروسية ليودميلا سامسونوفا بطلة للدورة الاميركية بفوزها على الاستونية كايا كانيبي 4-6 و6-3 و6-3 في المباراة النهائية.

واللقب هو الثاني لسامسونوفا في مسيرتها بعد ان توّجت بطلة في دورة برلين الالمانية في العام الماضي.

في المقابل، فشلت كانيبي في احراز لقبها الخامس والاول منذ 9 سنوات وتحديداً منذ تتويجها في دورة بروكسل البلجيكية 2013.

على صعيد آخر، توّجت الروسية داريا كاساتكينا، المصنفة 12 عالمياً، بلقبها الأوّل هذا العام بفوزها في المباراة النهائية لدورة سان خوسيه الأميركية على الأميركية شيلبي رودجرز 6-7 و6-1 و6-2.

وثأرت كاساتكينا من خسارتها نهائي العام الماضي في ثلاث مجموعات أمام صاحبة الأرض دانيال كولينز.

من جهة ثانية، احتفظ الروسي دانييل مدفيديف بصدارة ترتيب اللاعبين المحترفين الذي صدر امس، في حين تقدّم كل من البولوني هوبرت هوركاش والبريطاني كاميرون نوري مرتبة ليحتلا المركزين العاشر والحادي عشر على التوالي.

وتقدم الأسترالي نيك كيريوس، المتوّج بدورة واشنطن، 26 مركزاً، ليحتل المرتبة 37 عالمياً، في أفضل ترتيب له منذ شباط 2020.

ولدى السيدات، لا تزال البولونية إيغا شفياتيك متصدرة بفارق كبير عن الأستونية أنيت كونتافيت، فيما انتزعت الإسبانية باولا بادوزا المركز الثالث من اليونانية ماريا ساكّاري. في المقابل، تقدمت الروسية داريا كاساتكينا ثلاثة مراكز لتحتل المرتبة التاسعة عالمياً في أفضل ترتيب لها في مسيرتها.