كليبرز يضع حداً لتألق دالاس

11 : 38

غرانت يُسجّل لدنفر في المباراة أمام واشنطن

ساهم الثنائي كاوهي ليونارد وبول جورج في تحقيق لوس انجليس كليبرز فوزه السادس على التوالي، بتغلبه على دالاس مافريكس 114-99 ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

لعب الثنائي ليونارد وجورج سوياً للمرة الرابعة فقط منذ انتقالهما الى صفوف الفريق مطلع الموسم الحالي، فسجل الاول 28 نقطة مع 8 متابعات، واضاف الثاني 26 نقطة، كما سجل الاحتياطي لو وليامس 21 نقطة لكليبرز.

واظهر ليونارد افضل لاعب في الدور النهائي من "البلاي اوف" الموسم الماضي عندما قاد تورونتو رابتورز الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه، وجورج القادم من اوكلاهوما سيتي ثاندر، أنهما ثنائي خطير سيكون لهما شأن كبير خلال الموسم الحالي.

ولعب الدفاع ورقابة نجم دالاس السلوفيني الشاب لوكا دونسيتش دوراً بارزاً ايضاً في خروج كليبرز فائزاً، لأن الاخير اكتفى بتسجيل 22 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ولم ينجح سوى في 4 تسديدات من اصل 14 وفشل في 8 محاولات في الرميات الثلاثية ليخسر فريقه للمرة الاولى بعد خمسة انتصارات على التوالي.

وقال لاعب مافريكس اللاتفي العملاق كريستابس بورزينغيس (21ر2 م): "انهم ينافسون على اللقب، خاض الفريق المنافس المباراة وكأنه في البلاي اوف، لعبوا بقتالية واظهروا لنا كيفية خوض هذا النوع من المباريات. يتعيّن علينا اللعب بهذا الحماس وهذه القتالية".

وكان لسان حال مدرب مافريكس ريك كارلايل مماثلاً بقوله: "يتعيّن علينا استخلاص الدروس من هذه المباراة واللعب بطريقة افضل في المستقبل. يتمتع الفريق المنافس بلاعبين مع بنية جسدية هائلة، انهم اقوياء وموهوبون جداً".

والفوز هو الثالث عشر لكليبرز هذا الموسم مقابل 5 هزائم، فبقي ثالثاً في المنطقة الغربية التي يتصدرها لايكرز جاره في المدينة الواحدة.وحقق دنفر ناغتس فوزه الثالث عشر هذا الموسم مقابل 3 هزائم بتغلبه على واشنطن ويزاردز 117-104 ليحتفظ بمركزه الثاني في المجموعة الغربية وراء لايكرز.

وسجل للفائز الاحتياطي جرماني غرانت 20 نقطة ومثله فعل ويلي بارتون واضاف جمال موراي 16، في حين اكتفى نجم دنفر لاعب الارتكاز الصربي نيكولا يوكيتش بـ8 نقاط لكنه نجح في 20 متابعة. اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان جوردان ماكراي مع 21 نقطة. 


MISS 3