يمتهن سرقة السيارات ونقلها بشكل شبه يومي من بيروت إلى البقاع.. فوقع في قبضة الأمن

11 : 07


عمّمت غرفة عمليَّات سريَّة صيدا في وحدة الدّرك الإقليمي، السَّاعة 6,00 من صباح 22-7-2022، أوصاف سيَّارة مسروقة ليلاً من صيدا، وهي من نوع "هيونداي سانتا" لون جردوني، يقودها شخصٌ مجهول على طريق صيدا باتجاه جزين، وقد شاهدها شقيق مالكتها عند إحدى المستديرات، واتّصل على الرقم 112.


بنتيجة المتابعة والتواصل المستمرّ بين دوريّة من مفرزة استقصاء الجنوب وغرفة العمليات المذكورة وشقيق مالكة السيَّارة، الذي كان يلاحقها، تمّ نصب كمينٍ محكمٍ من قبل عناصر الدوريّة في بلدة عين المير، حيث تمكّنت العناصر من ضبط السيّارة وتوقيف السّائق، وتبيّن أنّه يدعى: م. ح. (من مواليد عام 1983، لبناني)

ضُبِطَت بحوزته كميّة من المواد المخدّرة نوعي "كوكايين" و"هيرويين".


وقد اعترف أنه يقوم بنقل السّيارات المسروقة، بشكل شبه يومي، من مناطق مختلفة إلى بلدة بريتال البقاعية لتسليمها إلى شخص يدعى: (ب. ط.)، لقاء مبلغ 100 دولار أميركي كبدل نقل عن كل سيَّارة، وقدّر عدد السيَّارات المسروقة التي قام بنقلها بـ120 سيَّارة. كما افيد بأنّ شخصاً قام بسرقة السيّارة الأخيرة من صيدا ونُقِلَت إلى بيروت، وفي صباح اليوم التالي تولّى الموقوف، كعادته، مهمّة نقلها من بيروت إلى البقاع، عن طريق صيدا.

أودع الموقوف والسيّارة مكتب مكافحة جرائم السّرقات الدوليَّة في وحدة الشّرطة القضائية، للتوسّع بالتحقيق معه، بناءً على إشارة القضاء المختص. ولاحقاً سلّمت عناصر المكتب المذكور السّيّارة إلى المالكة.

التحقيق مستمر لتوقيف باقي المتورطين. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.