"House of the Dragon" ... إنطلاقة مميزة بأعلى نسبة مشاهدة

02 : 00

إستقطبت الحلقة الأولى من مسلسل "House of the Dragon" المشتقّ من مسلسل "Game of thrones" الذي حقّق نجاحاً عالمياً واسعاً نحو عشرة ملايين مشاهد في الولايات المتحدة، مُحقّقةً بذلك أفضل انطلاقةٍ لعملٍ على منصّة البثّ التدفّقي "HBO".

وكان المعجبون بـ"Game of Thrones" الذي عُرض آخر مواسمه قبل ثلاث سنواتٍ يتشوّقون لحضور "House of the Dragon" الذي تدور أحداث قصّته قبل نحو 200 عامٍ من المسلسل الأساسي. وجذبت الحلقة الأولى 9,98 ملايين مشاهد، وهو أكبر جمهور لمسلسلٍ أصليٍّ جديدٍ في تاريخ المنصّة.

المسلسل المُقتبس من كتاب "Fire and Blood" للكاتب جورج ر.ر. مارتن، مبتكر الملحمة الأدبية "Game of Thrones"، يروي تاريخ عشيرة "تارغاريِن" المتعطّشة للدماء وتنانينها السبعة عشر. وسيكتشف عشّاق الملحمة في هذا الجزء المكوّن من تسع حلقاتٍ أسلاف أبطال المواسم الثمانية من المسلسل الشهير الذي طبع تاريخ المسلسلات التلفزيونية طوال ثمانية مواسمٍ بين عامي 2011 و2019.

وتُشارك في العمل مجموعةٌ من الممثلين بينهم إيما دارسي ومات سميث وريس إيفانز وأوليفيا كوك وبادي كونسيداين. وتبدأ قصّة المسلسل الذي يمزج بين الخيال وأجواء المكائد السياسية عندما تكون عشيرة "تارغارين" في ذروة نفوذها القائم على التنانين والذي يبدأ بالتراجع بسبب صراعات الخلافة. ومن المُفترض أن يتنافس من حيث الشعبية والمُشاهدين مع مسلسل "The Rings of Power" المستوحى من عالم "Lord of the Rings" الخيالي الذي أنشأه الكاتب جي آر آر تولكين في رواياته، وأنتجته "Amazon Prime Video" بموازنةٍ كبيرةٍ بعد أن اشترت حقوقه مقابل 250 مليون دولار قبل نحو خمس سنواتٍ.

يُذكر أنّ المجموعة خصّصت موازنةً بلغت مليار دولار للمواسم الخمسة التي ينقسم إليها، ويدوم كلٌّ منها عشر ساعاتٍ. ويُتاح الموسم الأوّل اعتباراً من الثاني من أيلول المقبل. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.