الهواء النقي... علاج شافٍ!

11 : 10

يمكنك أن تحسّن نوعية الهواء في منزلك عبر هذه الخطوات البسيطة.

احرص على تهوئة المنزل

تُعتبر التهوئة الصحيحة إحدى أكثر الطرائق فاعلية لتنقية هواء المنزل. تسمح هذه الخطوة بتفريغ المواد الكيماوية التي تبثها المفروشات ومنتجات الطلاء وتكبح نمو العفن وتطرد الجراثيم والفيروسات التي يحملها الهواء. لكن إذا كنت تقيم في مدينة مزدحمة، فمن الأفضل أن تستعمل نظاماً لتنقية الهواء في المنزل كله للتخلص من الملوثات وتجديد الهواء في المساحات الداخلية.استعمل الزيوت الأساسية

تشكّل الزيوت الأساسية طريقة آمنة أكثر من الروائح الاصطناعية لضخّ عطر جميل في الهواء. للحصول على أفضل المنافع العلاجية، اختر الزيوت الأساسية النقية والعضوية واستعمل بخاخاً كهربائياً لإنتاج شكل من الضباب بدل تسخين الزيت. لن تحتاج غلى أكثر من قطرتين أو ثلاث قطرات من الزيت الأساسي. اختر عطر الليمون أو الكينا أو النعناع لتنقية الهواء.

استفد من أكياس فحم الخيزران

فحم الخيزران عنصر طبيعي فيه ملايين الثقوب المسامية الضئيلة التي تمتص الروائح وتنقّي الهواء من مسببات الحساسية والملوثات. يمتص هذا الفحم أيضاً فائض الرطوبة منعاً لتراكم العفن والفطريات. يمكنك وضع هذه الأكياس في أي مكان، بدءاً من الحمّام وصولاً إلى الخزائن والبراد.

جرّب جهاز الأيونات السالبة

يطلق هذا الجهاز آلاف الأيونات السالبة في الهواء فيساهم في طرد الملوثات كجزيئات الغبار وجراثيم العفن وغبار الطلع. يقال أيضاً إن تنشق الأيونات السالبة يعطي مجموعة من المنافع الصحية، بدءاً من تجنب الحساسية وحمى القش واحتقان الجيوب الأنفية وصولاً إلى زيادة مستوى اليقظة والتركيز وتحسين النوم وتخفيف حدة الزكام والإنفلونزا.

استعمل الشموع الطبيعية

يشكّل شمع العسل والصويا بديلاً صحياً عن شمع البارافين لأنه يخلو من المواد الكيماوية، وينتج أقل نسبة من الدخان والسخام. اختر فتائل الألياف الطبيعية وتأكد من أنها تحتوي على زيوت أساسية نقية.

ضع بعض النباتات في المنزل

تضخ النباتات المنزلية كمية من الأوكسجين المنعش في الجو ويمكن أن تمتص المركّبات العضوية المتطايرة التي تطلقها مستحضرات تنعيم الأنسجة وتنظيف السجاد وغيرها من منتجات المنزل الشائعة. تتعدد النباتات المفيدة، لا سيما نبات المطاط ونبات الثعبان الذي ينتج الأوكسجين ليلاً.


MISS 3