صحيفة "نيويورك تايمز" تنشر مقتطفات من كتاب بوب ديلان

02 : 00

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" المقتطفات الأولى من الكتاب المقبل للمغني الأميركي الشهير بوب ديلان والذي يحمل عنوان "The Philosophy Of Modern Song" ("فلسفة الأغنية الحديثة")، الذي يُتوقع أن يصدر في 8 تشرين الثاني المقبل بالولايات المتحدة عن دار "‎Simon & Schuster" التي كانت أعلنت عنه في 8 آذار الفائت. وسيكون أول كتاب لديلان منذ "Chronicles - Volume 1" الذي نُشر العام 2004.

وتضمنت المقتطفات أفكاراً للشاعر والموسيقي البالغ 81 عاماً عن أشهر أغنيات فرانك سيناترا ومنها "Strangers In The Night" أو أعمال فرقة "The Who" البريطانية ومنها "My Generation". ورأى ديلان مثلاً أن نتاج سيناترا (1915-1998) الذي يُعتبر أحد أبرز وجوه تاريخ الموسيقى في الولايات المتحدة، "يضخ الحياة وكأنه شيء يسري في العروق، وهذا ضروري للبقاء على قيد الحياة وللتحايل على الموت".

وشرع ديلان منذ العام 2010 في إعداد هذا الكتاب الذي يتضمن أكثر من 60 نصاً، تتناول في معظمها فن تأليف نصوص الأغنيات وتلحينها، وفنانين من أبرزهم هانك وليامز ونينا سيمون. وقال رئيس دار النشر جوناثان كارب: "إن نشر أعمال بوب ديلان الرائعة والمتنوعة سيكون بمثابة تحية عالمية للأغنية من أحد أعظم فناني عصرنا".

وبيع في مختلف أنحاء العالم أكثر من 125 مليون نسخة من ألبومات بوب ديلان منذ سطع نجمه في نيويورك في مطلع ستينات القرن العشرين، وهو يواصل اليوم إحياء الحفلات، ويقوم راهناً بجولة تستمر حتى سنة 2024. وأصدر عام 2020 ألبومه التاسع والثلاثين "Rough and Rowdy Ways" الذي قوبل بإشادات من النقاد.

كما فاز المغني، واسمه الأصلي روبرت آلن زيمرمان، عام 2016 بـ"نوبل" الآداب لأنه ابتكر تعابير شاعريةً جديدةً داخل التقليد الغنائي الأميركي العظيم.



MISS 3