الوسط الرياضي اللبناني ينعي "الأستاذ" نعيم نعمان

15 : 30


نعى رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال أبي رميا باسمه وباسم اللجنة الادارية للاتحاد وباسم عائلة اللعبة، الأمين العام المؤسّس للاتحاد فقيد الرياضة الراحل نعيم نعمان. وجاء في بيان صدر عنه: «لقد فقدت الرياضة اللبنانية عامة والكرة الطائرة خاصة رمزاً من رموزها الراحل نعيم نعمان الأمين العام المؤسّس لاتحاد الكرة الطائرة. لقد كان الراحل شعلة نشاط لعقود طويلة وحتى رحيله، حيث كان يتابع شؤون وشجون الرياضة اللبنانية عامة والكرة الطائرة خاصة، وكانت له صداقات مع عائلة الكرة الطائرة على مساحة الوطن. باسمي الشخصي وباسم اللجنة الادارية للاتحاد وباسم عائلة الكرة الطائرة أتقدّم من عائلة الفقيد الكبير بأحرّ التعازي للخسارة الكبيرة، راجياً من الله ان يتغمّد الفقيد بواسع رحمته.


كما صدر عن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي بيانٌ جاء فيه : «باسمي وباسم اللجنة الادارية للاتحاد، أتقدّم من عائلة الراحل نعيم نعمان بأحرّ التعازي على رحيله. لقد كان الراحل عميداً للصحافيين الرياضيين وإدارياً ناجحاً لعقود طويلة وكان يتابع الرياضة اللبنانية بشكل دائم، ومن بينها كرة السلة اللبنانية عبر مئات المقالات في عدد من وسائل الاعلام المقروءة واشتهر بقلمه الصادق، راجياً من الله ان يتغمد الراحل بواسع رحمته».


وقال نائب رئيس الإتحاد اللبناني للكرة الطائرة أسعد النخل في المناسبة: "بغياب نعيم نعمان، تفقد الرياضة اللبنانية عموماً والكرة الطائرة خصوصاً عَلماً من أعلامها البارزين، وتخسر الصحافة الرياضية قلماً نظيفاً وشريفاً ما سخّره صاحبه إلا لنصرة الحقّ والعدل وتقريب وجهات النظر المتباعدة بين الرياضيين والإداريين. رحل إستاذ نعيم ليلتحق بقافلة الكبار الذين سبقوه الى دنيا الخلود، وفي مقدّمهم شحاده القاصوف وأنطوان شارتييه وجوزف صقر وسامي أبو جوده وكمال يعقوب وغيرهم ممّن بذلوا حياتهم من أجل الرياضة اللبنانية وخدمتها ورفع شأنها وتعزيز دورها وتفعيل مسيرتها.

كنتُ على تواصل دائم معه، وقد زرته معايداً بين عيدَي الميلاد ورأس السنة الجديدة في منزله في المنصف، حيث وجدت أنّ حبه وحماسه لكرة الطائرة لم يخفّا على رغم مرضه، فرافقه شغفه وتعلّقه بالرياضة حتى اليوم الأخير من حياته.

في عيد الغطاس، فليكن ذكرى فقيدنا الغالي "دايم دايم" في قلوبنا.


ونعى المحامي بول يوسف كنعان فقيد الرياضة اللبنانية والصحافة نعيم نعمان الذي ترجّل عن صهوة قلمه الحرّ، مسلّما روحه الى الآب السماوي، بعد مسيرة حافلة في المجال الرياضي، بشقّيه الصحافي والاداري على مدى عقود. وقال كنعان: "خسرنا رمزاً لا مجرد شخص ترك بصمة محبّبة لدى كلّ من عرفه. فهو الاستاذ والموجّه والمثال. نودّعه متقدمين بالعزاء من اسرته والعائلة الرياضية وكل من عرفه.


كذلك نعى رئيس وأعضاء تجمّع قدامى الكرة الطائرة في لبنان فقيد الرياضة اللبنانية، الأمين العام المؤسّس للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، الرئيس المؤسّس للتجمّع ورئيسه الفخري الراحل نعيم نقولا نعمان الذي كان له باعٌ طويلٌ في الإدارة الرياضية وبخاصة الكرة الطائرة. نودّعه بحزنٍ وأسى، متقدّمين بالعزاء من أسرته والعائلة الرياضية وكلّ من عرفه".

MISS 3