المطران خير الله: تعديتم على أموال الناس ونهبتم المال العام

21 : 50

توجَه راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله إلى السياسين بالقول: "لقد تنعمتم بالخيرات في حياتكم، وتعديتم على أموال الناس ونهبتم المال العام".

خلال احتفال "تجمع موارنة من أجل لبنان" بعيد البطريرك الأول للموارنة القديس يوحنا مارون في المقر الأول للبطريركية المارونية في دير مار يوحنا مارون في كفرحي, قال خير الله: "لا أحد يفلت من الدينونة أمام الله الديان العادل. وهناك، يوم الدينونة، تنقلب كل المقاييس. وسيقول لكم ابراهيم من سمائه حيث تشاهدونه ولكن من بعيد، لأن هوة عميقة تفصل بينكم وبينه: لقد تنعمتم بالخيرات في حياتكم، وتعديتم على أموال الناس ونهبتم المال العام، وصممتم آذانكم عن سماع صراخ الكثيرين مثل لعازر، وأغمضتم عيونكم عن رؤية مآسيهم اليومية. ولم تستفيدوا من الفرصة التي منحكم الله إياها لتسمعوا تعاليم موسى ويونان والأنبياء ولتسلكوا طريق الخير والمحبة. توبوا إذا منذ اليوم".

وختم: "أعطنا يا رب في عيد مار يوحنا مارون وفي مسيرة الصوم أن نعود إليك تائبين، وأن نبقى في إيماننا ثابتين، وأن نواجه تحديات الزمن واقفين، فنعمل معا موحدين متضامنين، على إحلال المحبة والسلام وإعادة بناء بيتنا المشترك لبنان الوطن الرسالة، فنستحق أن نكون فعلا ورثة الذين بنوا دولة لبنان الكبير في مناسبة المئوية الأولى على إعلانها".

MISS 3