عقوبات أميركيّة تستهدف "داعمي" طهران

08 : 14

أعلنت وزارة الخارجيّة الأميركيّة فرض عقوبات على تسعة كيانات وثلاثة أفراد انخرطوا في نشاط قد يُمكّن "السلوك العنيف للنظام الإيراني".

وذكرت الخارجيّة الأميركيّة في بيان صادر عن الوزير مايك بومبيو أن القرار اتخذ الثلثاء، مشيرةً إلى أن تصرّفات هؤلاء الأفراد والكيانات توفر عائدات لنظام طهران الذي قد يستخدمها لتمويل الإرهاب ونشاطات أخرى مزعزعة للاستقرار الإقليمي، مثل الهجمات الصاروخيّة الأخيرة التي استهدفت القوّات العراقيّة وقوّات التحالف في قاعدة التاجي العسكريّة في العراق.

كذلك، اعتبرت الخارجيّة الأميركيّة أن العقوبات ستحرم النظام الإيراني من الدخل الأساسي الذي يحصل عليه من صناعته البتروكيماويّة وستزيد من عزلة إيران الاقتصاديّة والديبلوماسيّة، مؤكدةً أن الولايات المتحدة ستُواصل تطبيق عقوباتها على طهران بشكل كامل. والعقوبات تستهدف شركات وأفراداً نظراً إلى انخراطهم عن علم في "صفقة كبيرة" لشراء أو استملاك أو بيع أو نقل أو تسويق منتجات بتروكيماويّة من إيران.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.