مالديني ونجله وديبالا وفيلايني أبرز اللاعبين المصابين بـ"كورونا"

11 : 00

باولو مالديني مع نجله دانيال

أعلن نادي ميلان الايطالي لكرة القدم اصابة اسطورته باولو مالديني ونجله دانيال بفيروس كورونا المستجد.

وكتب "ميلان" في بيان: "يؤكد ميلان ان مديره التقني باولو مالديني كان على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا وبدأ يظهر عوارض الفيروس. تم اخضاعه للاختبار وجاءت النتيجة ايجابية. كما كان الاختبار ايجابياً ايضاً لابنه دانيال، مهاجم فريق الشباب في ميلان والذي كان يتدرب سابقاً مع الفريق الاول".

وأشار البيان الى ان باولو ودانيال انهيا فترة حجر صحي لمدة اسبوعين في المنزل من دون اتصال بالآخرين، وسيبقيان في الحجر حتى الشفاء السريري.

وجاء خبر الاعلان عن اصابة مالديني، بعد كشف الارجنتيني باولو ديبالا مهاجم جوفنتوس اصابته بالفيروس، لينضم الى زميليه في الفريق المدافع دانييلي روغاني ولاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي.

والى جوفنتوس، عانت عدة اندية ايطالية من الفيروس خصوصاً سمبدوريا وفيورنتينا.

في المانيا، كشف لوكا كيليان، اول لاعب الماني من الدرجة الاولى اصيب بفيروس كورونا، بأنه شعر "بالخوف" في بادئ الامر قبل ان يتعافى كلياً.

وقال كيليان لاعب بادربورن متذيل ترتيب "البوندسليغا": "بدأت الامور مع شعور بحساسية في الحلق، ثم بأوجاع في الرأس. ثم بدأت اشعر بصعوبة في التنفس واصبح الامر اقوى في اليوم التالي. حرارة مع رجفة قوية. في تلك اللحظة شعرت فعلاً بالخوف للمرة الاولى. استمر الامر لأربعة ايام قبل ان تنخفض حرارتي ثم بدأت اشعر بتحسن تدريجي من يوم الى يوم".

في الصين، اصيب لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني بفيروس كورونا، كما اعلن ناديه شاندونغ لونينغ، ليصبح بالتالي اول حالة من نوعها في الدوري الصيني الممتاز.

ويعاني فيلايني (32 عاماً) من حرارة عادية ويشعر بحالة جيدة بحسب ناديه "لكنه تحت المعاينة ويخضع للعلاج في احد المستشفيات المختصة".

وكان الاتحاد الصيني اعلن ان وو لي، افضل لاعب في البلاد الذي يلعب في صفوف اسبانيول الاسباني، اصيب بفيروس كورونا وقد وضع نفسه في الحجر المنزلي في برشلونة حيث يعاني من عوارض خفيفة. 


MISS 3