في عيد التحرير تغريدات تستذكر هذا اليوم

21 : 21

لمناسبة عيد التحرير، سلسلة مواقف للسياسيين تستذكر هذا اليوم.


قال وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس: "يوم الحرية والمقاومة والتحرير ، عيد إحتفالي نكهته، ان للاستشهاد فيه مقام المجد وان للتضحية محراب الوجد. وقفة عز لكل من استضحى واستمات وحرر وتحرر وارتفع ليسلم لبنان".




هنأ وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى اللبنانيين في بيان قال فيه: "يا جنوب، يا سيد التراب والقلوب. نسائم البطولات التي هبَّت من أعالي تلالِك في ذلك الخامس والعشرين من أيار، ما زالت تطوف فضاءَ لبنان، بل فضاءَ العروبة بأسرها من الماء حتى الماء، وتدقُّ أبواب القدسِ، وستحررها عمّا قريب".


وأضاف: "الوحدة التي كتبتها بالدم والتضحيات، ها هي ترتسم اليوم، وكلَّ يوم، عنوانًا وحيدًا للوطن المرتجى؛ وهل وطنٌ بلا وحدةٍ تعزز الانتصار؟".


وغرّد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان على حسابه عبر تويتر كاتباً: "الموحدون بالفطرة مقاومون! هذا تاريخهم وهذا أصلهم وفصلهم وعلة وجودهم، والمقاومة لكل محتل ومعتد وظالم، وذكرى المقاومة والتحرير اليوم هي عيد كل مقاوم وطني شريف بوجه أكثر الأعداء غطرسة وإجراما على مر التاريخ، تحية إجلال ووفاء إلى أهل الوفاء، إلى اللبنانيين والمقاومين وإلى الشهداء، تحية إلى أهلنا في الجنوب وكل من ساهم بقطرة دم في استرجاع أرضنا وحماية عرضنا. كما نكرر دائماً، على أمل أن نحتفل بالتحرير والتحرر من الفاسدين والفساد الذين هم بمثابة أعداء للوطن ولكل الشعوب والأوطان!".




وغرّد النائب أسامة سعد على حسابه عبر تويتر قائلاً: "لم يكن ليخطر في بال شعبنا وهو يسدد فواتير الدم في ميادين القتال تحريراً لأرضه من محتل غاصب، أن آماله الكبرى في دولة عصرية عادلة ومنيعة سوف تبددها سلطة فاسدة. المقاومة والتحرير هو عيد للفرح وهو أيضاً عهد نضال متواصل ضد تحالف الفساد والاجرام والتبعية".

   


النائب طوني فرنجية قال: "في 25 أيار من العام 2000، بالمقاومة انتصرنا على الذل والاهانة والاحتلال، واليوم لا بد ان نرفض ما نعيشه من أزمات متلاحقة فنؤسس معاً لانتصار وفجر جديدين".




وغرد وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة، على  حسابه عبر "تويتر":‏ 


"في ذكرى الانتصار والتحرير  25 أيّار: العين قاومت المخرز.. ثقافة الانتصار حلّت مكان ثقافة الانكسار، وانقلب المشهد رأساً على عقب … كلّ التحيات لجميع من ساهم في تحرير الأرض وفي أي موقع كان. لبنان يمتلك طاقات ومقدرات وعناصر قوة هي محط للثقة بها"




غرّد نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، في عيد "المقاومة والتحرير"، عبر "تويتر": "في ذكرى التحرير 25 أيار نهتف وبكل فخر "من هون من عنا انكتب تاريخ الابطال" كل الاحترام والتقدير لكل من ساهم بهذا النصر الكبير وننحني امام تضحيات الشهداء والجرحى واهاليهم".



وغرّد الأمين العام لحزب "الطاشناق" النائب هاغوب بقرادونيان على حسابه عبر "تويتر":


"25 أيار…تحرير الأرض من احتلال العدو بفضل جهود مقاومين أبطال. فالنصر لا يأتي إلا على يد المقاومين".


MISS 3