روي أبو زيد

كيف يمضي الفنّانون حجْرهم المنزلي؟

27 آذار 2020

04 : 30

يلتزم اللبنانيون الحجر المنزلي منذ أكثر من أسبوعين، ومن بينهم فنانو لبنان المتواجدون مع عائلاتهم في منازلهم والمتوقّفون عن نشاطاتهم الفنية والثقافية تفادياً للإصابة بالـCOVID-19.

"نداء الوطن" تواصلت مع بعض منهم للإطّلاع على نشاطاتهم اليومية خلال الحجر:


أشارت الممثلة ميراي بانوسيان الى أنّنا "نمضي وقتنا في المنزل من خلال إعداد الطعام سويّاً، خصوصاً وأنني سافرت الى بلجيكا لملاقاة زوجي وابني قبل إغلاق المطارات". وأضافت أنّنا "نحضر الأغراض الأساسية مرّتين في الأسبوع، نشاهد التلفاز بعدها، نقرأ ونصلّي دوماً"، لافتةً الى أنني "قمتُ بإعداد الحديقة قرب المنزل فزرعت فيها بعض الورود والنباتات".

أشارت الممثلة أندريه ناكوزي الى أنّها «تمضي وقتها في الحجر المنزلي عبر إعطاء دروس بالدراما والمسرح من خلال خاصية التعليم عن بعد»، واضافت أنها «تصلّي، تتّصل بأهلها وأصدقائها للاطمئنان عليهم، تمارس الرياضة، تستمع للموسيقى، تتابع بعض الأفلام والمسلسلات كما تقوم بالأعمال المنزلية الأساسية وتخصّص جزءاً كبيراً من وقتها للتعقيم والتنظيف».

لفتت الممثلة كارين رزق الله الى أنها تمضي وقتها مع ابنتيها في الحجر المنزلي عبر «متابعة نشرات الأخبار، مشاهدة المسلسلات والأفلام، القراءة والمحادثات، فضلاً عن تمضية الوقت بلعب الورق والإتصال بالأصدقاء والعائلة». وشدّدت رزق الله على أننا «ملتزمون الحجر المنزلي منذ أسبوعين، وفي بعض الأحيان أخرج الى السوبر ماركت لشراء الحاجيات الاساسية فقط».

لفتت الإعلامية زينا باسيل شمعون الى أنّ «العائلة تخصّص وقتاً طويلاً للنوم في الحجر المنزلي»، مضيفة أنّنا «نتناول الطعام بطريقة معتدلة كما نتواصل مع العائلة والأصدقاء عبر الـ «video call» للاطمئنان عليهم». وأشارت الى أنّ «ابنتي تستكمل دراستها عبر المنصّات المتخصصة وأحاول قدر المستطاع عدم الخروج من المنزل إلا لإنجاز بعض التقارير الإعلامية».

كشفت الممثلة باتريسيا قسيس شماس الى أنّها «تبدأ نهارها بممارسة الرياضة مع عائلتها ثمّ تقوم بتدريس أولادها»، وأضافت أننا «نستفيد قدر الإمكان من قضاء الوقت معاً كصلاة المسبحة الوردية، الإصغاء لبعضنا البعض، تناول الطعام سويّاً، لعب الورق، مشاهدة التلفاز واختراع بعض الألعاب الجديدة».

لفتت الممثلة لارا خوري الى أنها أحضرت بعض الماكينات الرياضية الى المنزل لاستكمال نشاطاتها البدنية التي بدأتها في النادي الرياضي، وأضافت: «أقرأ كثيراً وأشاهد المسلسلات العربية والتركية». وأكدت خوري أنها «تتواصل مع أصدقائها وأقاربها عبر الـ «video call» للاطمئنان عليهم».

كشف الممثل رالف معتوق أنّه يمضي وقته بكتابة بعض الأعمال الدرامية والمسرحية الجديدة، مضيفاً أنه «يستفيد من هذا الوقت لمتابعة بعض المسلسلات المحلية والعربية والتي لم يتسنّ له مشاهدتها سابقاً لكثرة انشغالاته».

لفتت الإعلامية دانييل قزح الى أنّها «تبقى حريصة دوماً على حماية أولادها قدر المستطاع بكلّ طريقة ممكنة»، وأضافت أنها «تستفيد من قضاء الوقت مع عائلتها عبر الاهتمام بدروس أولادها، البقاء بجانبهم ومشاركتهم خبراتها الحياتية». وأضافت أننا «نشاهد نشرات الأخبار، نتحاور ونتناقش، نصلّي دائماً ونتابع بعــض الأفــلام والمسلسلات».

لفت الممثل حسين فنيش الى أنه يمارس الرياضة في البيت كما أنه يتابع بعض الأفلام والمسلسلات على «نتفليكس». وتابع أنه «لا يغيب عن متابعيه على «فايسبوك» و»إنستغرام» للإطلاع على أخبارهم ومشاركتهم بعض الأفكار والآراء».












MISS 3