ديوكوفيتش يتبرّع دعماً لصربيا

10 : 47

أعلن نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً، تبرّعه بمليون يورو (1.1 مليون دولار) لمساعدة بلده على شراء أجهزة التنفس الصناعي وتجهيزات أخرى لمكافحة وباء فيروس كورنا المستجد.

وتحدث ديوكوفيتش في مؤتمر صحافي عبر تقنية الفيديو من مدينة ماربيا جنوب إسبانيا، حيث يمضي مع عائلته الوقت في العزل المنزلي بموجب تعليمات السلطات المحلية في جميع أنحاء البلاد.

وقال ديوكوفيتش إن "التبرع يهدف الى شراء أجهزة تنفس صناعي منقذة للحياة ومعدات صحية أخرى". ويتّخذ الصربي من إمارة موناكو في جنوب فرنسا مقراً لإقامته. وأوضح متحدثون باسمه ان تواجده في إسبانيا في هذه الفترة هو "محض صدفة". ولفت ديوكوفيتش إلى أنه يسعى للمحافظة على "روح إيجابية" والاستمتاع بوقته مع العائلة، وقال: "لا أذكر أنني أمضيت وقتاً طويلاً هكذا مع عائلتي منذ أن أصبحت أباً". وأشار ديوكوفيتش (32 عاماً) الى انه يعتزم البدء بـ"نشر التمارين الرياضية التي أقوم بها في شقتنا على وسائل التواصل الاجتماعي".

وامتنع اللاعب عن مناقشة أي تفاصيل متعلقة بكرة المضرب التي تم تعليق منافساتها حتى السابع من حزيران. وأعلنت السلطات الصحية الصربية عن تسجيل سبع حالات وفاة وأكثر من 450 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، في البلد الذي يناهز عدد سكانه سبعة ملايين نسمة.


MISS 3