ياسين: لن ننتخب فرنجية وتصويتنا لأزعور قيد البحث

19 : 31

أكد النائب ياسين ياسين، خلال مؤتمر صحافي عقده في منتزه غزة، في البقاع الغربي، بحضور رؤساء بلديات مخاتير ومزارعين وفاعليات، أن "مجلس النواب الحالي غير قادر على انتخاب رئيس للجمهورية"، وقال: "لا الممانعة ولا المعارضة لديهما القدرة على انتخاب رئيس، فالرئيس يجب أن يمتلك أكبر قبول وطني. لقد تحركنا منذ ٩ أشهر، وزرنا كل الكتل والنواب ودفعنا من رصيدنا".



أضاف: "لم يتلقفوا مبادرتنا للأسف في هذا الخصوص، ودخلنا الفراغ والشغور، وما زلنا مقيمين في مجلس النواب، من قبل النائبين ملحم خلف ونجاة عون. نحن لدينا أكبر اهتمام بالمواكبة مع كل اللجان، لأننا نريد أن نرسل رسالة إلى الشعب اللبناني والمسؤولين والمجتمع الدولي، ولا أرى أن هناك أي معطيات تدل على انتخاب رئيس أو ترشيح رسمي".



وأشار إلى أن "المرشحين اللذين تم ترشيحهما ليست لديهما الأصوات الكافية"، وقال: "في حال وصول أي منهما، فليست لديه القدرة على تشكيل حكومة، ومن الصعب ذلك، لأننا أمام مجلس نواب منقسم".



أضاف: "نحن نواب تغييريون معنيون في الدرجة الأولى برئاسة الجمهورية والشغور الرئاسي والعمل على تصحيح الخلل بانتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت. كما أننا حرصاء على انتخاب رئيس يعالج كل القضايا الأساسية".



وتحدث عن "أهمية نهوض السلطات بالعمل على انتظام وفصل السلطات ومعالجة الملفات والوضع المالي والقضائي"، وقال: "الأكيد، أننا لن ننتخب سليمان فرنجية، وتصويتنا لجهاد أزعور قيد البحث، ونحن لسنا بعيدين عن الناس".