دراجات ناريّة: تأجيل جائزة فرنسا

12 : 00

تأجّل موعد انطلاق الموسم الجديد من منافسات فئة "موتو جي بي" في بطولة العالم للدراجات النارية مرة أخرى، بعد إرجاء جائزة فرنسا الكبرى التي كانت مقررة بين 15 و17 أيار المقبل إلى موعد غير محدد، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد. وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في الثامن من آذار الماضي بجائزة قطر الكبرى، لكن حلبة "لوسيل" احتضنت فقط سباقي فئتي موتو 2 وموتو 3، بعدما قرر الاتحاد الدولي للدراجات النارية إلغاء سباق الفئة الأولى بسبب فيروس "كوفيد-19" والقيود التي كان قد بدأ بفرضها في حينه على حركة السفر.

ومع تفشي الوباء، تم تأجيل ثلاثة سباقات أخرى مقررة ضمن بطولة العالم، وهي تايلاند والولايات المتحدة والأرجنتين، ثم لحقت بها إسبانيا، ما جعل سباق فرنسا الذي يقام على حلبة "بوغاتي" في لومان، المرحلة الافتتاحية للفئة الكبرى. لكن مع ارتفاع عدد الضحايا والإصابات بفيروس "كوفيد-19" في أوروبا والعالم بأجمعه، اتخذ القرار بإرجائه أيضاً، ما يجعل جائزة إيطاليا الموعد المبدئي الجديد لانطلاق البطولة في 31 أيار، لكن من المستبعد أن يقام أيضاً بما أن صاحب الضيافة هو أكثر البلدان تأثراً بالفيروس من حيث عدد الوفيات.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات النارية و"موتو جي بي" في بيان ان "الوضع في تغيّر مستمر، ولا يمكن تأكيد المواعيد الجديدة لجائزتي فرنسا وإسبانيا (التي كان من المقرر أن تقام بين 1 و3 أيار على حلبة خيريز) بما أننا لا نعرف بالضبط متى سيكون من الممكن تنظيم هذين الحدثين".