ماركيز وماركيز في موسم 2020؟

12 : 25

الشقيقان ماركيز

أنهى البطل الإسباني مارك ماركيز موسم 2019 لبطولة العالم للدراجات النارية في فئة "موتو جي بي"، بتحقيقه فوزه الـ12 هذا العام، في السباق الـ19 والأخير من البطولة الذي أقيم على حلبة مدينة فالنسيا الإسبانية.

وضمن ماركيز في وقت سابق لقبه العالمي السادس في الفئة الأولى للدراجات النارية، وتمكن على رغم انطلاقته السيئة من المركز الثاني، من انهاء السباق بفارق 1,026 ثانية عن أول المنطلقين، الفرنسي فابيو كوارتارارو الذي يخوض موسمه الأول في هذه الفئة.

وهي المرة الثانية فقط التي يحقق فيها ماركيز الفوز في فالنسيا، وقال بعد السباق: "كانت نهاية أسبوع صعبة لأننا اختبرنا العديد من الأمور الجديدة. هذا موسم مثالي سيكون من الصعب أن نكرره".

وأنهى الفرنسي السباق في المركز الثاني للمرة الخامسة هذا الموسم، وحلّ في المركز الخامس في الترتيب العام النهائي للبطولة.

وفشل كوارتارارو (20 عاماً) في أن يصبح أول فرنسي يفوز بسباق في الفئة الأولى للدراجات النارية منذ العام 1999، لكنه لم يخف سروره من الأداء الذي قدمه على امتداد هذا الموسم.

وشهد السباق أيضاً توديع الإسباني خورخي لورنزو لرياضة الدراجات النارية بعد مسيرة توّج خلالها بطلاً للموتو جي بي ثلاث مرات.

وكشف لورنزو (32 عاماً) قراره الاعتزال الخميس الماضي، ومن المحتمل أن يحل بدلاً منه في الموسم المقبل أليكس ماركيز، الشقيق الأصغر لمارك، والذي ضمن بدوره هذا العام لقب بطولة فئة "موتو 2".

MISS 3