أولاس لعودة الاتحاد الفرنسي عن قراره

10 : 46

أكد جان - ميشال أولاس، رئيس نادي ليون وأبرز المعارضين لقرار إنهاء موسم الدوري الفرنسي لكرة القدم مبكراً بسبب فيروس كورونا، انه لا يزال يأمل في عودة سلطات اللعبة عن قرارها.

وقال أولاس رداً على سؤال عما اذا كان لا يزال يرى امكانية للعودة عن قرار إنهاء الموسم وتتويج باريس سان جرمان باللقب: "عندما تكون نيتنا صافية، علينا ان نقول إن الأشخاص الذين ارتكبوا خطأ التوقف بشكل سريع جداً، لن يرتكبوا خطأ ثانياً سيكون عبارة عن عدم العودة" الى خوض مباريات البطولة.

وتابع: "آمل في ان يتم استئنافها. كان يمكن القيام بالأمر في تموز، لأن لا شي يمنع ذلك. فريقا رين وستراسبورغ عاودا التمارين الفردية". ورداً على سؤال بشأن رسالة لرئيس الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، اعتبر فيها القرار الفرنسي سابقاً لأوانه، علّق أولاس: "أسأل نفسي ليل نهار عما حصل فعلاً لاتخاذ القرار. عدد من المعنيين بكرة القدم ربما فكروا بمصالحهم الذاتية عوضاً عن المصلحة العامة". وألمح أولاس الى احتمال ان يكون ثمة "ضغط على مؤسسات كرة القدم نفسها، وربما من مسؤولين"، من أجل وضع حد في نهاية نيسان لموسم 2019-2020، وتتويج سان جرمان المتصدر.

وأتى القرار حينها بعد نحو يومين من إعلان رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب عدم السماح بإقامة أي نشاط رياضي حتى أيلول، وإن من دون جمهور.

ولا تزال فرنسا الوحيدة بين البطولات الأوروبية الوطنية الخمس الكبرى التي اتخذت قرار إنهاء الموسم.



MISS 3