القضاء اللبناني يصدر قراراً بإخلاء كارلوس غصن لمنزله

07 : 52

من الأرشيف - تصوير رمزي الحاج

أصدر القضاء اللبناني، قراراً يطلب فيه من، القطب السابق لصناعة السيارات كارلوس غصن، إخلاء منزله في لبنان، وذلك بموجب دعوى قضائية مرفوعة ضدّه قبل أربع سنوات، وفق ما أفاد مصدر قضائي امس السبت.



في العام 2019، تقدمت شركة "فوينوس" المرتبطة بشركة نيسان للسيارات بدعوى قضائية حول ملكية منزل غصن، الذي انتقل إلى لبنان بعد فراره من اليابان.



وجاء في نص القرار القضائي الصادر في 16 تشرين الأول، الذي اطلعت عليه وكالة فرانس برس، أنّه تقرّر إلزام غصن وزوجته "إخلاء العقار (...) خلال مهلة شهر".

ويقع المنزل الفخم ذو الجدران الزهرية في حيّ راقٍ بمنطقة الأشرفية في بيروت.



وأوضح المصدر القضائي أن المنزل، وقيمته 19 مليون دولار، مسجّل باسم شركة "فونيوس" اللبنانية، التي اتّهمت غصن "بالتعدّي على أملاك خاصة، والسكن في المنزل من دون مسوّغ قانوني".



وبحسب نص القرار، فإنّ غصن أفاد بأنّ الشركة تابعة لنيسان، وأنّه تم "شراء العقار (...) خصّيصاً لسكنه وأن ثمّة اتّفاقية موقّعة مع شركة نيسان تمنحه حقّ السكن".



وتبيّن، وفق القرار، أنّ غصن شغل المنزل بموافقة الجهة المدّعية "وبمناسبة العلاقة العقديّة التي ربطت بين غصن وشركة نيسان إلا أنّه بانقضاء هذه العلاقة وإعراب المدّعية عن رغبتها في استرداد العقار، يمسي استمرار الجهة المدّعى عليها بهذا الإشغال فاقداً لمسوغه القانوني".



وأوضح المصدر القضائي أنّ غصن قدّم الجمعة طعناً بالقرار أمام محكمة الاستئناف في بيروت.

وأفاد بيان للمتحدث باسم غصن بوجود وثائق تدعم طعن غصن لم تكن متاحة خلال جلسات استماع سابقة.



وأضاف البيان: "سيكون الآن قادراً على تقديم كل الوثائق التي كانت محتجزة في اليابان ولم يتمكن من تأمينها في الوقت المناسب".

MISS 3