سقّال تحقق نتيجة جيّدة للبنان في الأولمبياد الشتويّ

02 : 00

المتزلّجة سقال خلال السباق

إفتتحت اللاعبة كيانا سقّال (مواليد العام 2006) منافسات البعثة اللبنانية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة للشباب التي تستضيفها مدينة غانغوون الكورية الجنوبية حتى الأول من شباط الشهر المقبل، حيث شاركت أمس في مسابقة التزلج الألبي (التعرج الطويل)، وقد واكبها رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية ريمون سكّر الذي أشار الى أنّ سقّال التي تشارك لأول مرّة في حدث أولمبي من خلال التصنيف والتأهل بالنقاط، وعلى رغم المنافسة القوية مع بطلات العالم في رياضة التزلج والحرارة المتدنية جداً التي بلغت 20 تحت الصفر، تمكنت من تحقيق نتيجة جيّدة بحلولها في المركز 37 من أصل 80 مشارِكة في السباق.

وفور إنتهاء السباق، إتصل سكّر برئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ وأبلغه نتيجة سقّال، حيث أعرب الأخير عن إعتزازه بما تحقّق، داعياً اللاعبين واللاعبات الى مزيد من بذل الجهد والتضحيات من أجل تظهير صورة لبنان الرياضي على أفضل ما يكون رغم كلّ الظروف والتحدّيات. كذلك أجرى سكّر إتصالاً مماثلاً برئيس الإتحاد اللبناني للتزلج والبياتلون فريدي كيروز الذي حضّ المشاركين على متابعة المنافسة القوية والجدّية تحت الراية الوطنية.

بعثة التزلج إلى أندورا

من جهة أخرى، وصلت بعثة الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج والبياتلون الى أندورا للمشاركة في بطولة فئة الأولاد لمواليد (2010-2011) و( 2008-2009) السنوية في التزلج الألبي. ويترأس البعثة عضو الاتحاد ومدير المنتخب الوطني روبير كيروز، وتضمّ عضو الاتحاد وليد ضاهر واللاعبين: إيناس شاد، ليا إسطفان، ميا إسطفان وإلسا قهوجي (إناث)، وفيليب الحاج، أندريا الحايك ولوكاس صقال (ذكور)، وإنضمّ الى البعثة في أندورا المدرّبان الفرنسيان مهدي فريك وباستيان أندرسن.

MISS 3