تعادُل ريال مدريد وفوز برشلونة وأتلتيكو

ليفربول يبتعد وتشلسي "يُفرمل" سيتي وليفركوزن نحو اللقب بعد سقوط بايرن

02 : 00

عاد المصري محمد صلاح من الإصابة فسجّل هدفاً ولعب تمريرة حاسمة، مساهماً بفوز ليفربول على مضيفه برنتفورد 4-1 في المرحلة 25 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وواصل أرسنال مطاردته بفوزه على بيرنلي 5 - صفر، في حين فرمل تشلسي مضيفه مانشستر سيتي بالتعادل 1-1.

في المباراة الأولى، فكّ ليفربول عقدة ملعب برنتفورد، بعد أن سقط في زيارته العام الماضي إلى غرب لندن 1-3 وتعادل قبلها 3-3.

ورفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب الذي يخوض نهائي كأس الرابطة ضد تشلسي الأحد المقبل، رصيده إلى 57 نقطة.

سجل لليفربول الأوروغواياني داروين نونييز (35) والأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر (55) وصلاح (68) وهو هدفه الـ19 هذا الموسم في مختلف المسابقات (68) والهولندي كودي خاكبو (86)، ولبرنتفورد إيفان توني (75). وهذه المرة الـ30 في الدوري الانكليزي يسجّل صلاح ويمرّر كرة حاسمة.

وفي الثانية، حقق أرسنال فوزه الخامس على التوالي بعد أن اكتسح مضيفه بيرنلي 5-صفر، سجلها النروجي مارتن أوديغارد (4) وبوكايو ساكا (41 من ركلة جزاء) والبلجيكي لياندرو تروسار (43 و65) والألماني كاي هافيرتس (78).

وفي الثالثة، توقّفت انتصارات سيتي المتتالية عند 11 حين فرض عليه ضيفه تشلسي التعادل 1-1.

وهذه المباراة الأولى التي يفشل فيها فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا بتحقيق الفوز بعد 11 انتصاراً في جميع المسابقات.

وأسدى تشلسي خدمة كبيرة إلى ليفربول بعدما حرم سيتي من تقليص الفارق بينهما الى نقطتين مع مباراة مؤجلة لحامل اللقب، كانت ستمنحه الصدارة في حال كسبه النقاط الثلاث امام تشلسي.

وتراجع سيتي إلى المركز الثالث بـ53 نقطة، بفارق أربع نقاط خلف ليفربول ونقطتين خلف ارسنال، في حين جمع تشلسي نقطته الـ35 في المركز العاشر.

سجل لسيتي الإسباني رودريغو (83)، ولتشلسي رحيم ستيرلينغ (42).

وفاز ايضاً أستون فيلا على فولهام 2-1، ومانشستر يونايتد على لوتون تاون 2-1، وولفرهامبتون على توتنهام 2-1، ونوتنغهام فوريست على وست هام 2-صفر، وبرايتون على شيفيلد يونايتد 5 - صفر، وتعادل نيوكاسل يونايتد مع بورنموث 2-2.

إسبانيا

تعثر ريال مدريد المتصدر في ملعب جاره رايو فاليكانو واكتفى بنقطة التعادل 1-1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني، موسعاً الفارق الذي يفصله عن ملاحقه جيرونا الى ست نقاط موقتاً. وبدا ريال مدريد مرشحاً لتخطي فايكانو، خصوصاً أن الأخير لم يذق طعم الفوز منذ الثاني من كانون الثاني الماضي ويخوض مباراته الأولى مع مدرب جديد هو الشاب إينييغو بيريز (36 عاماً) الذي حل بدلاً من المقال فرانشيسكو رودريغيز.

لكن النادي الملكي افتقد الى الحيوية والحلول الهجومية على رغم أنه كان صاحب هدف التقدم.

وعلى رغم هذه الخيبة، منح ريال على الأقل مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي انجازاً أول من نوعه بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة عشرة على التوالي في الدوري للمرة الاولى بقيادته، إن كان في المرور الأول بين 2013 و2015 أو في تجربته الحالية التي بدأت في 2021.

وبانتظار الزيارة الصعبة لجيرونا الى ملعب أتلتيك بلباو اليوم، ابتعد ريال في الصدارة بفارق ست نقاط.

سجل لريال خوسيلو (3)، الذي بات أول لاعب إسباني يسجل 8 أهداف لريال في المراحل الـ25 الأولى من الموسم منذ ألفارو موراتا موسم 2016-2017 (8 أيضاً)، ولفاليكانو توماس (27 من ركلة جزاء).

وساهم البولوني روبرت ليفاندوفسكي بفوز فريقه برشلونة حامل اللقب بتسجيله ثنائية الفوز الصعب والمتأخر على مضيفه سلتا فيغو 2-1.

وسجل ليفاندوفسكي الهدفين لبرشلونة (45 و90+7 من ركلة جزاء)، فيما سجل لفيغو ياغو أسباس (47).

وفاز أتلتيكو مدريد على ضيفه لاس بالماس 5-صفر، سجلها ماركوس يورنتي (15 و20) والأرجنتيني أنخيل كوريا (47 و62 من ركلة جزاء) والهولندي ممفيس ديباي (87).

وفاز ايضاً اوساسونا على قادش 2 - صفر، وتعادل فالنسيا مع إشبيلية سلباً، وفياريال مع غيتافي 1-1، وغرانادا مع الميريا 1-1.

ألمانيا

قاد المهاجم المغربي أمين عدلي فريقه باير ليفركوزن إلى الابتعاد ثماني نقاط موقتاً في الصدارة بمساهمته الفعالة في فوزه على مضيفه هايدنهايم 2-1، في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة ألمانيا.

وصنع عدلي الهدف الأول للهولندي جيريمي فريمبونغ (45+2)، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 81، فيما سجل تيم كليندييشت (87) هدف الشرف لأصحاب الأرض.

وهو الهدف الثاني لعدلي مع ليفركوزن هذا الموسم. كما هو الفوز الثالث على التوالي لليفركوزن في الدوري والثامن عشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 58 نقطة مبتعداً بفارق ثماني نقاط عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الـ11 الأخيرة، والذي تعرّض لنكسة جديدة، وهذه المرة امام مضيفه بوخوم 3-2.

وهي ثالث أفضل غلة من النقاط في تاريخ الدوري في هذه المرحلة خلف بايرن ميونيخ بقيادة الإسباني بيب غوارديولا في مناسبتين: 2013-2014 عندما كان لديه 62 نقطة، و2015-16 عندما جمع 59 نقطة.

ولم يسبق لأي فريق أن أنهى موسماً في الدوري الألماني من دون هزيمة. وتبقى 12 مباراة على نهاية الموسم الحالي. وعزز شتوتغارت موقعه في المركز الثالث بفوزه الصعب على مضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير 2-1. سجل للفائز الغيني سيرهو غيراسي (14) ومحمود محمد داهود (90+2)، وللخاسر سيديل (90+5).

وفرَّط بوروسيا دورتموند في تقدمه المبكّر على مضيفه فولفسبورغ بهدف لنيكلاس فولكروغ في الدقيقة الثامنة، واستقبلت شباكه هدف التعادل عن طريق يانيك غيرهاردت مطلع الشوط الثاني (63).

واكتفى دورتموند بنقطة واحدة عزز بها موقعه في المركز الرابع برصيد 41 نقطة، وبات يواجه ضغطاً من لايبزيغ الخامس والذي قلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين للهولندي تشافي سيمونس (14) والبلجيكي لويس أوبيندا (58).

وواصل أونيون برلين، مفاجأة الموسم الماضي عندما أنهاه في المركز الرابع، صحوته بفوز ثان على التوالي، وكان على حساب مضيفه هوفنهايم بهدف وحيد سجله الأميركي برندن أرونسون (84).

وفاز ايضاً ماينتس على أوغسبورغ 1-صفر، وتعادل فرايبورغ مع أينتراخت فرانكفورت 3-3. 

MISS 3