إسرائيل تغتال قيادياً "حمساويّاً" في صور

02 : 00

سيارة القيادي هادي مصطفى المستهدفة في صور (أ ف ب)

بعد البقاع، اتّجه رادار الأهداف الإسرائيلي نحو صور، حيث استهدفت مسيّرة إسرائيلية أمس، سيّارة عند مفترق طرق قانا - الحوش عند المدخل الشمالي لمدينة صور. على الأثر أعلنت حركة «حماس» مقتل أحد عناصرها في الغارة، ويدعى هادي مصطفى من مخيم الرشيدية للاجئين، وهو قيادي في القسام ومسؤول عن الدعم اللوجستي». وأعلن الجيش الإسرائيلي «أننا سنواصل استهداف حركة حماس في كل ساحة تنشط فيها». وأُفيد عن سقوط قتيل فلسطيني وآخر من التابعية السورية كان على متن دراجة نارية، وصودف مروره لحظة الإعتداء، كما سقط جريحان.

أمّا عند الحدود الجنوبية، فواصل الجيش الإسرائيلي غاراته وقصفه المدفعي، إذ أغار الطيران الحربي على منطقة اللبونة في الناقورة. كما شنّ غارة على علما الشعب فهرعت سيارات الإسعاف الى المكان. واستهدفت غارة أحد المنازل في بلدة كفرا. كما أغار الطيران الحربي على منزل في بلدة ياطر، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات الطفيفة. إلى ذلك، استهدفت المدفعية الإسرائيلية منزلاً في بلدة الضهيرة من دون تسجيل إصابات.

من جهّته، أشار «حزب الله» إلى أنه «استهدف تجمعاً لجنود إسرائيليين شرق ‌موقع حانيتا بالقذائف المدفعية». وقصف «ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصاروخ «فلق»، وأصابها إصابة مباشرة».‏‏ وأضاف أنّه «استهدف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة ‏مباشرة».‏‏ إلى ذلك، أعلن «الحزب» تصدّيه ‏لمسيّرة إسرائيليّة في أجواء المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة بالأسلحة المناسبة مما أجبرها على التراجع والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة».‏‏‏‏

MISS 3