نقابتا المحامين في بيروت وطرابلس على مأدبة مفتي جبيل الرمضانية

13 : 02

أقام مفتي بلاد جبيل الشيخ غسان اللقيس مأدبة افطار في دارته في جبيل على شرف نقيبي المحامين في بيروت فادي مصري وطرابلس سامي الحسن واعضاء مجلسي النقابتين، حضره الى النقيبين المصري والحسن، النقيب السابق فهد مقدم، امين سر نقابة المحامين في بيروت مايا شهاب واعضاء مجلس النقابة: مايا الزغريني، عبدو لحود وسعد الدين الخطيب ولبيب حرفوش وايلي قليموس، امين سر نقابة المحامين في طرابلس مروان ضاهر واعضاء مجلس النقابة: باسكال ايوب وابراهيم حرفوش ومحمود هرموش، رئيس حركة شباب لبنان ايلي صليبا، إمام جبيل الشيخ احمد غسان اللقيس، عضوا مجلس نقابة بيروت السابقين عماد مارتينوس وايلي بازرلي، وعدد من المحامين.



تخلل الإفطار كلمة للمفتي اللقيس ذكّر فيها "بتاريخ جبيل والعيش المشترك الذي اتخذه اهل المدينة نهجا"، مشددا على أن "جسم العدالة لا يكتمل من دون المحامين". وأكد أنه "لا يمكن إلا أن نتطرق الى ما يحصل من أحداث في غزة حيث يرتكب العدو أبشع المجازر".



وكانت كلمة لنقيب المحامين في بيروت نوّه فيها "بالدور الذي لعبته جبيل تاريخيا كموطن اول للأنسان ومدينة الحرف والتي بقيت في الحرب اللبنانية ملاذاً آمناً وعنواناً للعيش الواحد والتسامح ونبذ التعصب والاحقاد"، لافتا الى ان "اللبنانيين يعوّلون على الدور الذي تلعبه نقابتا المحامين في الدفاع عن الحريات وصون الحقوق وعودة لبنان وطناً للحرية والانسان".



ثم كانت كلمة لنقيب المحامين في طرابلس شدّد فيها على "وحدة النقابتين قولا وفعلا"، وعلى "اهمية ان يكون لهما دور في المناداة بضرورة انتظام الحياة السياسية عبر انتخاب رئيس للجمهورية والعبور نحو دولة القانون ومحاربة الفساد لتصل الحقوق لجميع المواطنين بالتساوي".

MISS 3