حياة خارج الأرض بحلول 2030؟

02 : 00

كشف علماء أن وكالة «ناسا» يمكن أن تؤكد وجود حياة غريبة بحلول عام 2030، عندما تطلق مركبتها البالغة قيمتها 178 مليون دولار إلى المشتري.

فمن المقرر أن تطلق «وكالة الفضاء الأميركية» مركبة «يوروبا كليبر» في تشرين الأول، في رحلة تستغرق خمس سنوات ونصف إلى قمر «أوروبا» الجليدي حيث ستقضي أربع سنوات لاستكشافه.

وقامت دراسة جديدة بتحليل الأدوات الموجودة على متن المركبة، ووجدت أنها قادرة على التقاط خلية حية واحدة في حبة جليد صغيرة يتم طردها من محيطات القمر. وتوصّل فريق الباحثين بقيادة جامعة واشنطن إلى أن الأدوات يمكنها اكتشاف الميكروبات في واحدة من مئات الآلاف من حبيبات الجليد، وتحديد المواد الكيميائية التي تشكل المكونات الأساسية للحياة على الأرض.

وقال المؤلف الرئيسي فابيان كلينر: «نتائجنا تمنحنا المزيد من الثقة في أنه باستخدام هذه الأدوات، سنكون قادرين على اكتشاف أشكال الحياة المشابهة لتلك الموجودة على الأرض، والتي نعتقد بشكل متزايد أنها يمكن أن تكون موجودة على الأقمار الحاملة للمحيطات مثل أوروبا». ويُذكر أنّ «ناسا» اختارت دراسة هذا القمر لأنه وفير بالمياه والمواد المغذية المحددة، ما يجعله قابلاً للحياة.

MISS 3