Golden Globes على CBS لخمس سنوات

02 : 00

أعلن منظّمو جوائز «غولدن غلوب» التوصل إلى اتفاق مع شبكة «سي بي إس» التلفزيونية الأميركية، يقضي بتولّيها خلال السنوات الخمس المقبلة عرض حفلة توزيع هذه المكافآت السينمائية. ووافقت «سي بي إس» على أن تعرض شاشتها على المدى الطويل هذا الحدث الذي يحاول منظّموه محو الصورة التي تكونت عنه بفعل الاتهامات بالعنصرية والفساد، بعدما تولّت المحطة نقله في كانون الثاني الفائت.

وقد تكون نسبة المشاهَدة العالية التي حققتها «سي بي إس» بفضل عرضها حفلة هذه السنة من العوامل التي شجعتها على الاتفاق مع المنظمين، إذ شهدت انتعاشاً على صعيد نسبة المتابعة التلفزيونية مع استقطابها 9,4 ملايين مشاهد، بعد بلوغها مستوى انخفاض تاريخي عام 2023 هو 6,3 ملايين مشاهد.

وكانت شبكة «إن بي سي» تتولى سابقاً عرض هذه الحفلة التي تُعتبر نقطة انطلاق أساسية للأفلام الطامحة إلى الفوز بجوائز «الأوسكار»، لكنّها فسخت شراكتها مع «غولدن غلوب» في ضوء الفضائح التي طاولتها. وبعد مقاطعة هوليوودية تامة لحفلة 2022، بدا بعد ذلك أن الأوساط السينمائية طوت الصفحة السوداء. فرغم استمرار غياب قلّة من الوجوه البارزة، شهدت حفلتا سنتَي 2023 و2024 عودة كثيفة للنجوم، في مقدمهم ستيفن سبيلبرغ وميشيل يو ومارغو روبي.

MISS 3