39620

الإصابات

367

الوفيات

17565

المتعافون

أرسنال يُحرز كأس إنكلترا وبطاقة "يوروبا ليغ"

02 : 00

لاعبو أرسنال يحتفلون بعد تتويجهم

ضرب أرسنال عصفورين بحجر واحد باحرازه لقبه الرابع عشر في كأس انكلترا (رقم قياسي)، وحصوله على بطاقة العبور الى الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، بفوزه على تشلسي 2-1 في النهائي على ملعب ويمبلي في لندن.

وسجل الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ هدفي ارسنال (28 من ركلة جزاء و67)، بعد أن منح الاميركي كريستيان بوليسيتش التقدم لتشلسي (5)، الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين من الدقيقة 73 إثر طرد لاعب وسطه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

وبعد أن أنهى أرسنال الدوري الممتاز في المركز الثامن، وهو الأسوأ له منذ 25 عاماً، نجح باحراز الكأس والحصول على بطاقة التأهل الاوروبي وتفادي الفشل في المشاركة قارياً للمرة الاولى منذ موسم 1995-1996.

واحرز الاسباني ميكل ارتيتا، الفائز بالمسابقة كلاعب مع ارسنال العامين 2014 و2015، لقبه الاول كمدرب، ونجح في قيادة فريقه الى لقب كبير في موسمه الاول بعد أن استلم منصبه في تشرين الثاني الماضي خلفاً لمواطنه اوناي ايمري. وأصبح أرتيتا أول شخص يحقق لقب كأس انكلترا مع ارسنال كقائد (2014) وكمدرب في تاريخ النادي. ومنذ انضمامه الى ارسنال من دورتموند في كانون الثاني 2018، أصبح اوباميانغ أكثر لاعب تسجيلاً للاهداف مع ناد في الدوري الممتاز في جميع المسابقات (70 هدفاً متفوقاً بهدف عن المصري محمد صلاح نجم ليفربول).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.