"رولان غاروس": صعود تييم وسيرينا

02 : 00

تييم في مباراته وسيليتش (أ ف ب)

بلغ النمسوي دومينيك تييم المتوّج بباكورة ألقابه الكبيرة في "فلاشينغ ميدوز" الاميركية قبل اسبوعين، الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة احدى البطولات الاربع الكبرى ضمن "الغراند سلام" في كرة المضرب، بفوزه السهل على الكرواتي مارين سيليتش 6-4 و6-3 و6-3 على ملاعب "رولان غاروس".

وكان تييم خسر نهائي رولان غاروس مرتين امام الاسباني رافايل نادال في العامين الماضيين، ونهائي استراليا المفتوحة مطلع العام الجاري امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالمياً.

وقال تييم: "انا سعيد جداً لادائي في الدور الاول"، متطرقاً الى الفوارق باللعب على ملاعب صلبة واخرى ترابية في فترة قصيرة بالاضافة الى الاجواء المناخية الباردة في العاصمة الفرنسية في الايام الحالية.

ويلتقي تييم في الدوري المقبل مع الاميركي جاك سوك.

وفي فئة السيدات، إحتاجت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة سادسة والساعية الى معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة المسجل بإسم الاسترالية مارغريت كورت (24 لقباً)، الى عصارة خبرتها كي تقلب تخلفها في المجموعة الاولى امام مواطنتها المغمورة كريستين آهن 2-4 و4-5 والارسال في حوزة الاخيرة، الى فوز بها بعد معاناة وقد احتاجت الى 72 دقيقة لحسمها في شوط فاصل 7-2، قبل ان تجهز على منافستها في الثانية بفوزها بالاشواط الستة.

وفي ابرز المباريات الاخرى، فازت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سابعة على الفرنسية اوسيان دودان 6-3 و7-5.


MISS 3