"رولان غاروس": فوز نادال وتييم وانسحاب سيرينا

02 : 00

نادال يرسل في مباراته وماكدونالد (أ ف ب)

واصل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانياً بنجاح، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، إحدى البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب "رولان غاروس" ببلوغه الدور الثالث بفوزه السهل على الاميركي ماكينزي ماكدونالد 6-1 و6-صفر و6-3.

ويلتقي نادال، الساعي الى اللقب الثالث عشر في رولان غاروس والـ20 في "الغراند سلام"، لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة السويسري روجيه فيديرير، أبرز الغائبين بسبب عملية جراحية في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم، الإيطالي ستيفانو ترافاغليا الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري الرابع عالمياً سابقاً 6-4 و2-6 و7-6 و4-6 و6-2.

وبلغ الدور ذاته النمسوي دومينيك تييم المصنف ثالثاً بفوزه على الأميركي جاك سوك 6-1 و6-3 و7-6، ليلتقي مع النروجي كاسبر رود الفائز على الأميركي الآخر طومي باول 6-1 و1-6 و6-3 و1-6 و6-3.

كما تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا بفوزه على الالماني دومينيك كويبفر 6-3 و6-2 و3-6 و6-1.

وعند السيدات، تلقى منظمو "رولان غاروس" ضربة إضافية بانسحاب النجمة الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بسبب الإصابة، ما سيؤجل حلمها بإحراز لقبها الرابع والعشرين في بطولات "الغراند سلام".

وكان من المفترض أن تتواجه سيرينا (39 عاماً) في الدور الثاني امس، مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا، لكن الإصابة التي تعاني منها في وتر أخيل، حرمتها من مواصلة المشوار في البطولة الفرنسية ومحاولة الفوز بلقبها الأول في "الغراند سلام" منذ بطولة أستراليا المفتوحة أوائل 2017.

ويشكل انسحاب سيرينا ضربة إضافية لمنظمي البطولة، مع غياب فيديرير والأسترالية آشلي بارتي الأولى عند السيدات واليابانية ناومي أوساكا الثالثة.

وواصلت السلوفاكية آنا كارولينا شمييدلوفا مفاجآتها وأقصت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا العاشرة ووصيفة فلاشينغ ميدوز، بالفوز عليها 6-2 و6-2.

وبخروج أزارنكا، خلت الساحة أمام الرومانية سيمونا هاليب الثانية وبطلة 2018، والأوكرانية ايليا سفيتولينا الثالثة.


MISS 3