"رولان غاروس": تسيتسيباس أوّل يوناني يبلغ ربع النهائي

02 : 00

تسيتسيباس في مباراته وديميتروف

بات ستيفانوس تسيتسيباس أول يوناني يبلغ ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، إحدى البطولات الأربع الكبرى على ملاعب "رولان غاروس"، بتغلبه على البلغاري غريغوري ديميتروف 6-3 و7-6 و6-2 الإثنين في الدور الرابع.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها تسيتسيباس (22 عاماً) ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد أستراليا المفتوحة العام الماضي عندما بلغ دور الأربعة وخسر أمام الإسباني رافايل نادال.

ويلتقي تسيتسيباس في الدور المقبل مع الروسي أندري روبليف، الذي بلغ بدوره ربع نهائي رولان غاروس للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية وربع النهائي الثاني في الغراند سلام بعد فلاشينغ ميدوز 2017، بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتشس 6-7 و7-5 و6-4 و7-6. كذلك بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالمياً ربع النهائي، بفوزه على الروسي كارن كاشانوف 6-4 و6-3 و6-3. وعند السيدات، بلغت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سابعة ربع النهائي، بفوزها على الصينية جانغ شواي 6-2 و6-4.

وتلتقي كفيتوفا التي غابت عن نسخة العام الماضي بسبب اصابة في يدها، في الدور المقبل مع الألمانية المخضرمة لاورا سيغموند (32 عاماً) والتي تغلبت على الاسبانية باولا بادوزا جيبرت 7-5 و6-2. وضمنت كفيتوفا المصنفة حادية عشرة عالمياً، عودتها الى نادي العشر الاوليات في التصنيف العالمي في نهاية رولان غاروس.

MISS 3