"رولان غاروس": نادال لا يقهر و"تاريخيّة" لشفياتيك

02 : 00

نادال حاملاً كأس بطولة رولان غاروس (أ ف ب)

حقق الاسباني رافايل نادال لقبه العشرين في البطولات الكبرى، معادلاً الرقم القياسي الذي يملكه السويسري روجيه فيديرير، بفوزه بلقبه الثالث عشر في بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالمياً 6-صفر و6-2 و7-5.

وأحرز نادال المصنف ثانياً لقبه الرابع على التوالي في رولان غاروس، ليحرم ديوكوفيتش من تحقيق لقبه الثامن عشر في البطولات الكبرى والثاني في باريس بعد العام 2016، علماً انه لم يخسر اي مجموعة طوال البطولة.

وكان ديوكوفيتش يمني النفس في ان يحقق لقبه الثاني في رولان غاروس ليصبح ثالث لاعب فقط في التاريخ يتوج مرتين على الاقل بالالقاب الاربعة الكبرى بعد الاستراليين رود لايفر (بين 1962 و1969) وروي ايمرسون (بين 1961 و1967).

ولدى السيدات، باتت الشابة إيغا شفياتيك (19 عاماً) أول رياضية من بولونيا تحقق لقب بطولة كبرى في كرة المضرب، بعد فوزها في النهائي على الأميركية صوفيا كينن المصنفة رابعة 6-4 و6-1.

وأصبحت شفياتيك أصغر بطلة في رولان غاروس لدى السيدات منذ اليوغوسلافية-الأميركية مونيكا سيليش (1992)، وثاني لاعبة فقط غير مصنفة تتوج بعد اللاتفية يلينا اوستابنكو (2017)، واوّل لاعبة تتوج باللقب من دون ان تخسر أي مجموعة في البطولة منذ البلجيكية جوستين هينان (2007).

ولا تملك شفياتيك (54 عالمياً) اي لقب في مسيرتها الاحترافية، وكانت افضل نتيجة لها بلوغ نهائي دورة لوغانو السويسرية العام الماضي.

وخسرت البولونية 28 شوطاً فقط طوال البطولة، وهو العدد الاقل منذ الالمانية ستيفي غراف (1988).


MISS 3