"يوروبا ليغ": سقوط نابولي وفوز أرسنال وروما

02 : 00

دافيد لويز يُسجّل هدف أرسنال الأول في مرمى رابيد(أ ف ب)

نجا روما الإيطالي وأرسنال الإنكليزي من الخسارة بعدما حوّلا تأخرهما صفر-1 إلى فوز 2-1 أمام يونغ بويز السويسري ورابيد فيينا النمسوي على التوالي، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

في المقابل مني نابولي الإيطالي بخسارة مفاجئة على أرضه أمام ألكمار الهولندي صفر - 1، وانهار نيس امام مضيفه ليفركوزن الألماني 2-6.

في المجموعة الأولى، فاز روما على يونغ بويز 2-1. سجل للاول البرازيلي برونو بيريز (69) والألباني ماراش كامبولا (73)، وللثاني الكاميروني جان-بيار نسامي (14 من ركلة جزاء).

وضمن المجموعة ذاتها، فاز كلوج الروماني على مضيفه سسكا صوفيا البلغاري 2 - صفر.

وفي المجموعة الثانية، فاز أرسنال على رابيد فيينا 2-1. سجل للفائز البرازيلي دافيد لويز (70) والغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ (74)، وللخاسر اليوناني تاخياركيس فونتاس (51).

وفي المجموعة ذاتها، خسر دوندالك الايرلندي امام مولده النروجي 1-2.

وسقط نابولي في عقر داره أمام ألكمار بهدف تأخر حتى الدقيقة 54 عن طريق داني دي فيت، ضمن المجموعة السادسة، التي شهدت ايضاً فوز ريال سوسييداد على مضيفه رييكا الكرواتي بهدف دون مقابل.

وهي الخسارة الأولى الفعلية لنابولي في الموسم الجديد، بعدما تم تخسيره صفر - 3 امام جوفنتوس في الدوري المحلي لعدم خوضه المباراة بحجة اصابة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا، بعد ثلاثة انتصارات.

وحقق ليفركوزن فوزاً كبيراً على نيس 6-2 ضمن المجموعة الثالثة.

تقدم الفريق الألماني بهدف لنديم أميري من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة (11)، ثم ضاعف الأرجنتيني لوكاس ألاريو النتيجة بعد خمس دقائق بيسارية من خارج منطقة الجزاء في زاوية صعبة.

وقلص أمين الغويري النتيجة لنيس (31) بتسديدة من خارج المربع.

وانهار الفريق الفرنسي في نصف الساعة الأخير من الشوط الثاني، حيث منيت شباكه بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها الفرنسي موسى ديابي (61)، وكريم بلعربي (79 و83) وفلوريان فيرتز (87).

وسجل كلود موري هدفاً ثانياً لنيس في الثواني الأخيرة.


MISS 3