غروجان وماغنوسن يغادران فريق هاس

02 : 00

غروجان (إلى اليمين) وماغنوسن

أعلن فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، أن سائقيه الفرنسي رومان غروجان والدنماركي كفين ماغنوسن سيغادران صفوفه مع نهاية الموسم الحالي، عشية التجارب الحرة لجائزة البرتغال الكبرى.

ولم يكشف الفريق الاميركي عن بديليهما، ولكن أشارت بعض التقارير الصحافية الى انه تواصل مع سائقي الفورمولا 2 الروسي نيكيتا مازيبين والالماني ميك شوماخر، نجل الاسطورة مايكل بطل العالم في الفئة الاولى سبع مرات.

انضم غروجان (28 عاماً) الى الفريق في العام 2016 ولحقه ماغنوسن بعد عام، الا ان الدنماركي الذي سبق أن نافس لرينو وماكلارن، لم يسجل سوى نقطة يتيمة هذا الموسم.

وتبدو فرص السائقين للبقاء في الفورمولا واحد الموسم المقبل ضئيلة، حيث يبحث كل من المكسيكي سيرجيو بيريز الذي يخوض موسمه الاخير مع رايسينغ بوينت والالماني نيكو هالكنبيرغ عن فريق للموسم المقبل.

في حين غرّد الفرنسي: "الفصل الاخير انتهى وأغلق الكتاب. تعلمت الكثير وتطوّرت لأصبح سائقاً أفضل وكذلك رجلاً أفضل".

وحصد غروجان (34 عاماً)، الذي صعد الى منصة التتويج عشر مرات في مسيرته حين كان مع فريق لوتس، أولى نقاطه هذا الموسم بمركز تاسع في جائزة ايفل الكبرى في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويدخل فريق هاس السباقات الستة الاخيرة من الموسم في المركز التاسع في ترتيب الصانعين برصيد ثلاث نقاط فقط في المركز قبل الاخير، امام وليامس الخالي الوفاض.


MISS 3