إدخال مارادونا الى المستشفى

02 : 00

أعلن الطبيب الخاص لأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا أن الأخير يرغب بمغادرة المستشفى بعدما بات يشعر بتحسن بعد يوم من ادخاله بسبب معاناته من فقر دم وتجفاف. وقال ليوبولدو لوكي للصحافيين، الذين احتشدوا خارج العيادة الخاصة في لا بلاتا، جنوب العاصمة بوينس أيرس: "انه افضل بكثير، هو يريد المغادرة".

وأضاف: "إنه يعاني من فقر الدم، وهو مصاب بالتجفاف قليلاً، وعلينا تصحيح ذلك والتأكد من أن صحته تتحسن"، مشيراً إلى أن بطل العالم 1986 "حظي بليلة جيدة" وأنه "في مزاج جيد". وكان مارادونا نُقِلَ الى المستشفى لإجراء فحوص طبية، بحسب لوكي، الذي اكد ان "الوضع ليس خطيراً ولم نأت الى المستشفى بسبب حالة طارئة".

واستبعد الطبيب وجود أي علاقة بين الوضع الصحي الحالي لمارادونا الذي احتفل بعيد ميلاده الستين يوم الجمعة الماضي، وفيروس كورونا الذي يجتاح الأرجنتين.

وسيكون مارادونا، الذي لديه تاريخ طويل مع تعاطي المخدرات والكحول والمشاكل الصحية، في وضع حرج وسيعاني من مضاعفات خطيرة في حال أصيب بفيروس "كوفيد-19".

ويأتي إدخال المدرب الحالي لجيمنازيا اسغريما بعد أسبوع على وضعه في الحجر الصحي على سبيل الوقاية، بعد ان ظهرت على احد مخالطيه عوارض فيروس كورونا.

وفي يوم عيد ميلاده، انضم مارادونا الى لاعبيه لفترة وجيزة خلال حصة تمرينية، لكن بدا واضحاً أنه يواجه صعوبة في المشي واحتاج الى مساعدة من المتواجدين بقربه خلال الدقائق الثلاثين التي أمضاها في الملعب.

MISS 3