روي أبو زيد

دخل العناية المركّزة بعد عناء لتأمين سرير

ناجي الأسطا يجتاز الخطر بعد إصابته بـ"كورونا"

13 كانون الثاني 2021

02 : 00

"نتيجة فحص الـ PCR طلعت من كم يوم إيجابية... وبلّغت كل المقربين اللي خالطتهن. فترة صعبة وبتمرق على خير ان شاء الله... انتبهوا كتير على حالكن...".

هكذا أعلن الفنان ناجي الأسطا عن إصابته بالجائحة عبر "تويتر". التقط الأسطا العدوى من شقيقه الذي أصيب بدوره من دون ظهور أي عوارض، علماً أنّ الفنان كان قد اتّخذ الإجراءات اللازمة للوقاية خلال إحيائه حفلة رأس السنة بفندق لور رويال- ضبية.

وخرج الأسطا صباح أمس من غرفة العناية المركزة بعد نقله إلى المستشفى صباح الإثنين إثر تردي وضعه الصحي نتيجة معاناته من مضاعفات الفيروس. وكان الفنان عانى لفترةٍ من ضيق في التنفّس وسعال حاد ما دفعه الى إجراء صور أشعّة في الصدر، ليتبيّن أنّ الفيروس تغلغل في الرئتين.

واستعمل الفنان جهازاً للأوكسجين كي يحسّن وضعه التنفسي إلا أنّ سوء حظه شاء ألا يستجيب لهذا العلاج. وأشارت مصادر مقربة من الفنان أنّ عائلته بذلت كثيراً من الجهود المضنية لتأمين سرير له في مستشفى تل شيحا في زحلة، لصعوبة إيجاد أسرّة شاغرة نتيجة الارتفاع الكبير في إصابات كورونا في لبنان.

وفور وصوله المستشفى وضع الأسطا على جهاز التنفس في العناية الفائقة بعد انخفاض نسبة الأوكسيجن في جسمه. وتطمئن المصادر عينها بأنّ الأسطا نُقل الى غرفة عادية لكنه تحت المراقبة لمدة 48 ساعة لاستعادة عافيته، وهو غير قادر حالياً على استقبال أي شخصٍ ولا الردّ على الاتصالات ريثما يتحسن وضعه.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.