روي أبو زيد

مسلسلات رمضان

ما هي الأعمال التي ستخوض السباق الرمضاني المقبل؟

1 شباط 2021

02 : 00

خلط فيروس "كورونا" الأوراق الدرامية للموسم الرمضاني الثاني على التوالي، فبعض الأعمال تأجّلت كـ"الهيبة" و"ظلّ" وأخرى استمرّ تصويرها بالرغم من الوضع الصحي السيئ. "نداء الوطن" تستعرض أهم المسلسلات العربية التي ستخوض السباق الرمضاني:

خلط فيروس "كورونا" الأوراق الدرامية للموسم الرمضاني الثاني على التوالي، فبعض الأعمال تأجّلت كـ"الهيبة" و"ظلّ" وأخرى استمرّ تصويرها بالرغم من الوضع الصحي السيئ. "نداء الوطن" تستعرض أهم المسلسلات العربية التي ستخوض السباق الرمضاني:

"بين السما والأرض"

تخوض الممثلة يسرا اللوزي السباق الرمضاني المقبل عبر مشاركتها في بطولة مسلسل "بين السما والأرض" مع النجم هاني سلامة. وعلمت "نداء الوطن" أنّ "اللوزي تستهلّ تصوير مشاهدها غداً في القاهرة، لتنطلق بعدها الى الجيزة والإسكندرية". يشار الى أنّ العمل من إخراج ماندو العدل ومشاركة نجوم عدة في الشاشة المصرية أبرزهم الفنانة سوسن بدر، وصلاح عبد الله وغيرهم.

"خلي بالك من زوزو"

تستعد الفنانة أمينة خليل لتصوير مسلسل "خلي بالك من زوزو" في الفترة المقبلة. ويشاركها البطولة الممثل ممدوح تايسون. يشار إلى أنّ خليل وممدوح تشاركا بطولة أعمال عدة منها فيلم "الخلية" ومسلسل "لا تطفئ الشمس" وكذلك مسلسل "قابيل".


أمنية خليل



"بخور القصايد"

تجربة درامية فريدة من نوعها تتمثل في إنتاج مسلسل "بخور القصايد"، ويجسّد دور البطولة فيه الممثل طلال السدر بعد أن فرمل أعماله الدرامية في الموسمين الرمضانيين الفائتين. ويكشف السدر في حديث لنا أنّه يعمد الى "المشاركة في أعمال نخبوية تُرضي المشاهدين، فيقدّمها بجودة واحتراف".

ويُعتبر "بخور القصايد" (تأليف عفاف مطر، إخراج عمر إبراهيم وإنتاج "أبو ظبي للإعلام")، أحد أبرز الأعمال الخليجية التي ستُعرض في رمضان المقبل، خصوصاً أنّ الشركة الإعلامية الأولى التي يملكها السدر هي المنتج المنفذ للعمل. وكان المسلسل صُوِّر خلال الشتاء الماضي في الرياض، لكنّ جائحة "كورونا" أوقفت التصوير.

يشار الى أنّ قصة العمل مُستوحاة من قصائد الأمير خالد الفيصل وعدد من كبار الشعراء في السعودية والخليج، وتدور أحداثها حول علاقات الحب ومشاعر الحرمان. ويشارك البطولة إلى جانب السدر الممثل محمد العيسى، تركي اليوسف وماجد مطرب فواز وأميرة محمد وزارا البلوشي وميلا الزهراني، وغيرهم من نجوم الدراما الخليجية.


يسرى اللوزي


"داون تاون"

ينطلق الأسبوع المقبل تصوير مسلسل مشترك جديد بعنوان "داون تاون" وهو من إنتاج شركة "فالكون فيلمز" التي تخوض أولى تجاربها في الإنتاج الدرامي التلفزيوني بعد سلسلة نجاحات في السينما. يضم المسلسل أسماء لامعة ومعروفة في مجال التمثيل، من بينهم أمل بشوشة، سامر إسماعيل، يوسف حداد، كارمن لبس، وسام صليبا، هبة نور، سارة أبي كنعان، ستيفاني صليبا، جنيد زين الدين، نور علي، محمد عقيل، ميا سعيد وإلسا زغيب.

"مارجريت"

تستعد الفنانة الكويتية حياة الفهد لتصوير مسلسل "مارجريت"، وتجسِّد فيه شخصية من الحقبة البريطانية التاريخية. العمل من تأليف محمد وعلي شمس الدين، وإخراج باسل الخطيب، ومن تنفيذ وإشراف يوسف الغيث. وتوقّع المشاهدون عرض الجزء الثاني من مسلسل "أم هارون" الذي أثار الجدل في رمضان الماضي، وكان من المفترض أن يحمل الجزء عنوان "عرش الطاووس"، ولكن علمنا أنّه أُرجئ الى الخريف المقبل، خصوصاً أنّ التصوير يتطلّب السفر الى الخارج، وهو أمر غير متيّسر بسبب الأزمة الصحية، فتمَّ استبداله بعمل درامي جديد.


سيرين عبد النور


"دهب"

يخوض النجمان نيللي كريم وماجد الكدواني تحدياً درامياً جديداً عبر التحضير لمسلس "دهب"، وهو من تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج العدل غروب. واضطرت كريم الى إرجاء تصوير فيلمها الجديد "العميل صفر" مع أكرم حسني إلى عيد الفطر المقبل، نظراً لانشغالها بالمسلسل. وعلمنا أنّ "دهب" هو عنوان موقت قد يتغيّر بعد الانتهاء من السيناريو والحوار الذي يكتبه العدل.

"نجيب زاهي زركش"

يعود النجم المصري يحيى الفخراني إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب ثلاث سنوات في مسلسل رمضاني يحمل عنوان "نجيب زاهي زركش".

العمل من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، وتدور قصته حول قضية جحود الأبناء، وتأجج الصراعات بين أب وأولاده ليقرر بعدها إقامة دار للأيتام يرعى فيه أطفال الشوارع. والجدير بالذكر أنّ العمل حمل بداية اسم "احترام الأب" قبل أن يتم تغييره إلى "نجيب زاهي زركش" وهو اسم الشخصية التي من المنتظر أن يجسّدها الفخراني. ويشاركه البطولة عدد من النجوم مثل هالة فاخر، أنوشكا، رامز أمير، محمد محمود، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي وغيرهم.


نيللي كريم



"الإمبراطور"


كشف الفنان محمد رمضان عن تجسيده شخصية النجم الراحل أحمد زكي في مسلسل "الإمبراطور". والعمل من كتابة وحيد حامد وإخراج محمد سامي. وكشف لنا حامد أنه "تحمّس لفكرة كتابة سيرة حياة زكي بعد تلقّيه اتّصالاً من سامي عرض من خلاله للمشروع".

يذكر أنّ رمضان كان جسّد شخصية زكي في مسلسل "السندريلا" من بطولة منى زكي، وتأليف ممدوح الليثي وإخراج سمير سيف عام 2006، لكن بقي حلم تقديم عمل كامل يتناول قصة حياة الفنان الراحل يراوده، بحسب ما صرّح رمضان في لقاءات تلفزيونية عدة.



طلال السدر



وقّعت النجمة غادة عبد الرازق عقداً مع شركة "الصبّاح إخوان" لصاحبها المنتج صادق الصباح كي تجسّد بطولة مسلسل جديد تخوض من خلاله السباق الرمضاني القادم. وعلمنا أنّ "الصباح" لم تستقرّ على هوية الممثل الذي سيشارك عبد الرازق البطولة. وتجري التحضيرات على قدم وساق لبناء الشخصية التي ستجسدها، إذ لم يتم الإعلان بعد عن اسم المسلسل أو طاقم العمل من كتّاب سيناريو ومخرجين. في السياق نفسه، لن يشارك النجمان سيرين عبد النور وظافر العابدين في السباق الرمضاني المقبل. وأكدت عبد النور في حديث لنا أنّ "الجائحة أوقفت تصوير بعض الأعمال الرمضانية، ما دفعها الى التريّث لدراسة عروض مقدّمة لها واختيار الأفضل منها". يشار الى أنّ عبد النور قد شاركت في مسلسل "دانتيل" الذي كان من المقرّر عرضه في رمضان الفائت لكنّه أرجئ الى الخريف الماضي.


MISS 3