‎ السفراء العرب والاجانب في لبنان يجولون في اهدن تحت شعار سياحتنا سفيرة السفراء

21 : 00

تحت شعار "سياحتنا سفيرة السفراء " نظمت الاعلامية ريتا الحاج يوما سياحيا بيئيا الى اهدن مع السفراء العرب والاجانب المعتمدين في لبنان ولاول مرة في لبنان، برعاية وزير الإعلام جمال الجراح وحضوره، وبالتعاون مع مؤسسة رينيه معوض وبالشراكة مع Mist Hotel & Spa إهدن.

وشارك في النشاط سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري، سفير الجمهورية التونسية كريم بودالي، سفير الجمهورية الجزائرية احمد بو زيان، سفارة المملكة المغربية ممثلة بالوزير المفوض القائم بالاعمال بالإنابة محمد سعيدي، سفير نيجيريا غوني مودو زانا، سفير بلجيكا هوبرت كورمن، سفير كوبا الكسندر موراغا، سفير الارجنتين موريسيو أليس، سفير بنغلادش عبد المطلب ساركر، سفير اندونيسيا هاجرينتو توهاري، رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوض، قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، رئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجية، ملكة جمال لبنان مايا رعيدي، ممثلة رئيسة "جمعية الميدان" ريما فرنجية مستشارتها لينا لحود فرنجية، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق وحشد من الاعلاميين.



وقد وصل المدعوون صباحا الى فندق ومنتجع Mist، حيث رحب بهم معوض "في ربوع اهدن عروس الشمال"، ودعاهم الى "التعرف الى البلدة السياحية الجميلة المعروفة بكرم ضيافة أهلها وتاريخها العريق والمليء بالبطولات، كيف لا وهي المدينة التي لعبت دورا تأسيسيا في الدفاع عن الحريات في لبنان".

وتحت عنوان "سياحتنا سفيرة السفراء"، انطلق الجميع الى محمية حرش اهدن الطبيعية النموذجية، حيث كانت في استقبالهم مديرة المحمية ساندرا كوسا التي شرحت للحضور عن الخصائص الطبيعية التي تنفرد بها المحمية.

ثم زرع الجراح ومعوض والسفراء وملكة جمال لبنان، شجر أرز باسمهم، ووعدوا بزيارتها سنويا.




بعد ذلك جال الجميع في أرجاء المحمية وانتقلوا لزيارة كنيسة سيدة الحصن والتقطوا الصور من موقعها المشرف على البلدة.

وفي الختام كان الحفل التكريمي الذي قدمته الاعلامية كريستال محفوظ، من ثم كانت كلمة الافتتاح من صاحبة موقع Upndownbeirut الإعلامية ريتا الحاج منظمة الحدث التي ركزت على "أهمية السياحة البيئية التي باتت اليوم صناعة وعلما وجزءا لا يتجزأ من السياحة المستدامة التي من خلالها يُسلط الضوء على الإرث الطبيعي والثقافي لحضارتنا وتاريخنا العريق، وطبيعة لبنان الخلابة والتراث الطبيعي التي تنفرد بها جباله وقراه".

كما شكرت الحاج المشاركين من فاعليات وسفراء ونواب، وخصت بالشكر وزير الإعلام على رعايته ومعوض على استقباله واحتضانه هذا الحدث.




وألقى الجراح كلمة استهلها بشكر القيمين "على هذا اليوم المميز وعلى هذه الرحلة الجميلة التي اتاحت الفرصة لي كي أتعرف على إهدن، التي أعرفها وأعرف جمال طبيعتها ومناخها، لكن في هذه المرة تعرفت الى أشياء جديدة فيها، وكل الشكر ايضا للسفراء الذين شرفونا اليوم في اهدن، وهم ايضا سفراؤنا الى دولهم وشعبهم، كي ينقلوا اليهم صورة لبنان الجميل".



وقال: "صحيح ان لدينا بعض المشاكل، ولكن لدينا جمالا اكثر بكثير، اهدن من الأماكن التي على اللبنانيين ان يزوروها أولا قبل غيرهم، وانا اعرف منهم الكثيرين الذين لم يزوروا هذه المنطقة الجميلة التي تتمتع بهواء نظيف وصحي وبأماكن مريحة، وخاصة ان أهلها وأهل كل هذه المنطقة معروفون بحسن الضيافة، وانا كوزير إعلام احببت ان أكون معكم اليوم لنقول لكل الاعلام اللبناني والسفراء وكل المشاركين معنا، انه يجب علينا ان نظهر ونسوق كل ما هو جميل عندنا، ولدينا مناطق سياحية واناس طيبون، ويجب ان ننظر دائما الى النصف الملآن من الكوب، وليس دائما الى النفايات والمشاكل. عندنا أشياء جميلة يجب الإضاءة عليها، ووجود أشخاص أمثال ريتا وساندرا وهذا الاندفاع والالتزام في البيئة والغابة وتطويرها والحفاظ عليها، وكأن الواحدة منهن تربي ولدا لها، فكل الشكر لك ساندرا على الاهتمام بالمحمية وتطويرها، وآمل ان أكون معكم في السنة المقبلة حتى تكملوا هذا المشوار. وكل الشكر لمن شاركنا اليوم هذه المناسبة، وبالتأكيد كل واحد منهم اصبح سفيرا لهذه الغابة، وللمشروع الذي نقوم به".



وبعد ذلك سلم الجراح ومعوض والحاج، بإسم الموقع، دروعا تكريمية للسفراء على شكل ارزة مصنوعة يدوياً من قرية بدر حسون خان الصابون عربون شكر وتقدير على جهودهم في دعم السياحة بكل أشكالها.

MISS 3