"ريد بول" يكشف عن سيارته الجديدة

02 : 00

كشف فريق ريد بول رسمياً عن سيارته الجديدة "أر بي 16 بي"، التي سيشارك فيها الموسم المقبل في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، واضعاً لنفسه هدف البناء على وتيرة 2020 والمنافسة على اللقب الذي احتكره مرسيدس في المواسم السبعة الماضية.

وحل الفريق النمسوي الموسم الماضي في المركز الثاني ضمن بطولة الصانعين، لكن بفارق 254 نقطة عن منافسه الألماني مرسيدس الذي توّج بطلاً مجدداً مع سائقه البريطاني لويس هاميلتون.

وأحرز سائقه الهولندي ماكس فيرشتابن سباقين وصعد الى منصة التتويج في 11 سباقاً آخر، فيما اكتفى زميله التايلاندي أليكس ألبون بنيل المركز الثالث مرتين، ما تسبب بخسارته معقده هذا الموسم لمصلحة المكسيكي سيرجيو بيريز، فيما تراجع دوره وبات السائق الاحتياطي المتخصص بالتجارب. وفي ظل الأزمة المالية الكبيرة التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا، ستخوض فرق الفورمولا واحد موسم 2021 بسيارات مشابهة الى حد كبير لتلك التي اعتمدتها في 2020 باستثناء بعض التعديلات الانسيابية. ويأمل "ريد بول" أن يكون قد تمكن مع سيارة "أر بي 16 بي" التي ستخلف سيارة العام الماضي "أر بي 16"، من معالجة نقاط الضعف التي واجهها الفريق في 2020، خصوصاً في ما يتعلق بثبات القسم الخلفي للسيارة. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.