تأجيل سباق لومان 24 ساعة

02 : 00

تمّ تأجيل السباق الأشهر في عالم سباقات التحمل 24 ساعة في لومان، والذي كان من المقرر إقامته من 12 إلى 13 حزيران، إلى 21 و22 آب المقبل من أجل "اتاحة كل الفرص لاستضافة جماهير" في ظل أزمة فيروس كورونا، بحسب ما أعلن المنظمون.

وقال بيار فيلون رئيس نادي "أوتوموبيل كلوب دو لويست" المشرف على تنظيم السباق: "هذا القرار، على رغم صعوبته، هو الأنسب. لا يمكننا أن نتخيّل تنظيم سباق 24 ساعة في لومان للعام الثاني على التوالي من دون جماهير".

وهي النسخة الـ89 من سباق 24 ساعة في لومان، وتشكل الجولة الثالثة من بطولة العالم للتحمل "دبليو إي سي".

وتابع: "من واجبنا بذل كل ما باستطاعتنا من اجل الوصول إلى هذا الهدف الاساس، مع ضمان رؤية واضحة للمتسابقين عن إجمالي الموسم ومن أجل الاحتفاظ بالروزنامة الحالية للبطولة العالمية".

وتوّج في النسخة الأخيرة للسباق الشهير العام 2020 ثلاثي "تويوتا تي أس 050 هايبريد" السويسري سيباستيان بويمي والياباني كازوكي ناكاجيما والنيوزيلندي برندون هارتلي.

وكان سبق تأجيل سباق 24 ساعة في لومان إعلان المنظمين عن تأجيل سباق 1000 مايل في سيبرينغ (فلوريدا، الولايات المتحدة)، الذي كان من المفترض أن يقصّ شريط جولات بطولة العالم للتحمل في 19 الجاري، واستبداله بسباق 8 ساعات في بورتيماو (البرتغال) في 4 نيسان المقبل. وتستقبل الحلبة البرتغالية أيضاً من 30 إلى 31 الجاري التجارب التي تسبق انطلاق المنافسات.


MISS 3