فيرشتابن الأسرع في التجارب التحضيريّة

02 : 00

فيرشتابن خلال اليوم الأول من التجارب التحضيرية (أ ف ب)

حقق سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن أسرع توقيت على حلبة البحرين الدولية، في اليوم الأول من التجارب التحضيرية للموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وتمتد التجارب التحضيرية لثلاثة أيام استعداداً لبدء الموسم الجديد الذي ينطلق في 28 الجاري من حلبة البحرين بالذات، بعدما تم تأخير الانطلاق لأسبوع وترحيل السباق الأسترالي الافتتاحي الى موعد لاحق بسبب قيود السفر المفروضة للحدّ من تفشي فيروس كورونا.

وكان فيرشتابن السائق الأكثر تواجداً على الحلبة في اليوم الأول، إذ شارك في جولتي التجارب وخاض 139 لفة، متقدماً في أسرعها على سائقي ماكلارن البريطاني لاندو نوريس (46 لفة) وألبين-رينو الفرنسي إستيبان أوكون (129 لفة).

وعلى رغم أن حصة بعد الظهر شهدت عاصفة رملية، إلا أن مستويات التماسك تحسنت بمرور الوقت، وتمكن عدد من السائقين من تحسين أوقاتهم وأبرزهم فيرشتابن، فيما اكتفى بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بالمركز العاشر (42 لفة). وبعدما اكتفى بست لفات فقط على الحلبة بسبب مشكلة في علبة السرعات، أنهى السائق الثاني لمرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس اليوم الأول في المركز الأخير مباشرة خلف الوافد المنتظر مع فريق هاس الألماني ميك شوماخر، نجل الأسطورة مايكل بطل العالم سبع مرات.

وحقق السائق الجديد لفيراري الإسباني كارلوس ساينز بداية واعدة بحلوله خامساً (57 لفة)، فيما جاء زميله شارل لوكلير من موناكو في المركز الحادي عشر (59 لفة) وسائق أستون مارتن الألماني سيباستيان فيتيل في المركز الثالث عشر (51).


MISS 3