"يوروبا ليغ": أرسنال وروما وغرانادا إلى ربع النهائي

02 : 00

أوباميانغ لاعب أرسنال مُسدّداً باتجاه مرمى أولمبياكوس (أ ف ب)

بلغ كل من أرسنال الإنكليزي وروما الإيطالي وغرانادا الاسباني الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

على "ستاد الإمارات"، سقط أرسنال على أرضه أمام اولمبياكوس اليوناني صفر-1، لكنه تأهل بفضل فوزه 3-1 ذهاباً.

وتشكل هذه المسابقة أهمية مضاعفة لأرسنال لأن الفوز بها سيعيده الى مسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017، خصوصاً أن هذا الأمر مستحيل من خلال الدوري الإنكليزي بما أنه يحتل حالياً المركز العاشر، بفارق 10 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل الى المسابقة القارية الأم والذي يحتله تشلسي.

في المقابل، انتهى مشوار أولمبياكوس عند ثمن النهائي للموسم الثاني على التوالي.

وعلى الملعب الأولمبي في كييف حيث يخوض مبارياته البيتية بسبب الوضع الأمني في شرق البلاد، سقط شاختار دانييتسك الأوكراني مجدداً أمام روما الإيطالي وهذه المرة بنتيجة 1-2، بعدما خسر ذهاباً في العاصمة الإيطالية بثلاثية نظيفة. ويدين فريق المدرب البرتغالي باولو فونسيكا، الذي يستعد لمواجهة صعبة الأحد على أرضه في الدوري ضد نابولي، أحد منافسيه الأساسيين على نيل أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بتجديد فوزه على الفريق الأوكراني الى الإسباني بورخا مايورال الذي رفع رصيده الى 7 أهداف في المسابقة هذا الموسم بتسجيله الهدفين (48 و72)، فيما كان هدف المضيف من نصيب البرازيلي الأصل جونيور مورايش (59). كما أفاد غرانادا الإسباني من فوزه ذهاباً على مولده النروجي 2-صفر لكي يبلغ ربع النهائي، على رغم خسارته 2-1 امس خارج قواعده في بودابست المجرية، بسبب قيود السفر في النروج، بهدف لروبرتو سولدادو (72)، مقابل هدفين لخيسوس فاييخو (29) وايريك هيستاد (90 من ركلة جزاء).